ارتفاع عدد ضحايا غرق ميكروباص معدية أبو غالب إلى 13 وفاة

22 مايو 2024
ارتفاع عدد ضحايا غرق ميكروباص معدية أبو غالب إلى 13 وفاة

تمكنت قوات الإنقاذ النهري، اليوم الأربعاء 22 مايو 2024، من انتشال جثتي حبيبة محمد 14 سنة، وسلمى وحيد 18 سنة من نهر النيل، ليرتفع عدد ضحايا غرق ميكروباص معدية أبو غالب بمنشأة القناطر في الجيزة إلى 13 ضحية.

وتم نشر أول صورة للسائق المتسبب في الحادث، بينما أمرت النيابة بحبسه بتهمة القتل الخطأ.

وفي تفاصيل الحادث، فقد سقط ميكروباص كان يقل 26 فتاة من أعلى معدية أبو غالب في نهر النيل، صباح الثلاثاء 21 مايو 2024، مما أسفر عن وفاة 13 فتاة وإصابة 9 أخريات.

وقد أمر المستشار تامر صفي الدين، المحامي العام الأول لنيابة شمال الجيزة، بحبس سائق الميكروباص و2 من عمال المعدية بتهم القتل الخطأ. كما أمر بتحليل المخدرات للسائق، واستدعاء المختصين بمجلس المدينة التابع لها المعدية، واستكمال التحقيقات مع المصابين فور تحسن حالتهم، والتصريح بدفن الجثامين، وطلب تحريات رجال المباحث حول الواقعة.

من جانبه، أمر المستشار حافظ عباس، رئيس هيئة النيابة الإدارية، بإحالة واقعة الحادث للتحقيق العاجل. وكلف المكتب الفني لرئيس الهيئة للتحقيقات برئاسة المستشار الدكتور عبد الله قنديل بالوقوف على مدى سلامة وصلاحية التراخيص الممنوحة للمعدية، وتوافر اشتراطات الأمن والسلامة بها، مع عرض نتائج التحقيقات عليه فور الانتهاء منها.

تُعدّ هذه الفاجعة مأساة إنسانية مروعة هزّت المجتمع المصري، وأثارت موجة من الغضب والاستياء.

وتتواصل التحقيقات لكشف ملابسات الحادث، وتحديد المسؤوليات، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لمنع وقوع مثل هذه المآسي في المستقبل.