ارتفاع عدد ضحايا مجزرة النصيرات إلى 274 شهيدًا

آخر تحديث :
مأساة أطفال غزة
مأساة أطفال غزة

أعلنت السلطات الصحية في غزة، اليوم، عن ارتفاع حصيلة شهداء مجزرة مخيم النصيرات، التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي أمس السبت، إلى 274 شهيدًا فلسطينيًا و698 إصابة، منها حالات وُصِفَت بالحرجة.

وأكدت السلطات الصحية في بيان لها أن هناك عددًا من الضحايا لا يزال تحت الأنقاض وفي الطرقات، حيث تعجز طواقم الإسعاف والدفاع المدني عن الوصول إليهم بسبب استمرار القصف.

وشنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانًا وُصِفَ بالهمجي والوحشي على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، مستهدفًا المدنيين بشكل مباشر. وأفادت وكالة “وفا” الفلسطينية بأنه منذ اللحظة الأولى للعدوان شُوهدت العشرات من جثامين الشهداء والجرحى ملقاة على الأرض وفي الشوارع وداخل المنازل، بينما تعجز سيارات الإسعاف والدفاع المدني عن الوصول إليهم نتيجة شدة القصف وعدوان الاحتلال.

وأوضحت الوكالة أن جيش الاحتلال استخدم عشرات الطائرات الحربية وطائرات “الكواد كابتر” والطائرات المروحية في شنّ عدة غارات، بينما تقصف الدبابات المنازل في الوقت ذاته، مما يشير إلى نية مبيتة لدى الاحتلال بارتكاب مجازر همجية ضد المدنيين في منازلهم ومراكز النزوح.

من جهتها، نددت عدة دول عربية وإسلامية، بالإضافة إلى منظمات دولية، بالعدوان على مخيم النصيرات، واصفة إياه بالمجزرة الدامية التي تمثل انتهاكًا خطيرًا وواضحًا للقانون الدولي الإنساني.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...( لمعرفة المزيد )

موافقة على الإستخدام