استشهاد عدد من الفلسطينيين بينهم أطفال في قصف إسرائيلي على خان يونس

29 مايو 2024
خان يونس
خان يونس

استشهد عدد من الفلسطينيين، بينهم أطفال، وأُصيب آخرون، فجر اليوم الأربعاء، في قصف لطيران الاحتلال الإسرائيلي على مدينة خان يونس، جنوب قطاع غزة.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” أن الشهداء، بينهم أطفال، سقطوا في قصف استهدف منزلًا في منطقة معن جنوبي خان يونس، حيث تم نقلهم إلى المستشفى الأوروبي في المدينة.

كما أفاد مراسل قناة “القاهرة الإخبارية” في قطاع غزة بقصف مدفعي لقوات الاحتلال من محيط الجانب الفلسطيني لمعبر رفح باتجاه المناطق الشرقية لرفح الفلسطينية، فيما شهد محيط معبر رفح تحليقًا مكثفًا لمروحيات جيش الاحتلال وتحركًا لدباباته.

وفي سياق متصل، ذكرت مصادر محلية في مدينة رفح أن دبابات الاحتلال المتمركزة في مواقع متعددة وسط المدينة قصفت بين الحين والآخر منازل المدنيين بالقذائف. وأشارت المصادر إلى أن طيران الاحتلال وآلياته استخدمت الأسلحة الرشاشة ضد منازل المواطنين في مناطق مختلفة من رفح، بما في ذلك محيط منطقة تل زعرب.

وفي مدينة غزة، أُصيب 5 مواطنين جراء قصف نفذه طيران الاحتلال الحربي استهدف منزلًا لعائلة الغرة في محيط مسجد عبد الله عزام بحي الصبرة.

يُشار إلى أن قوات الاحتلال قتلت 72 نازحًا خلال الـ48 ساعة الماضية في قصف استهدف خيامًا زعمت أنها مناطق آمنة غربي رفح.

يتواصل العدوان الإسرائيلي غير المسبوق على قطاع غزة لليوم الـ235 على التوالي، مخلفًا عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى والمفقودين، إضافة إلى دمار هائل في البنى التحتية والمرافق والمنشآت الحيوية. هذا العدوان تسبب أيضًا في كارثة إنسانية غير مسبوقة في القطاع نتيجة وقف إمدادات الغذاء والماء والدواء والوقود.