استشهاد 14 لبنانياً في غارات جوية إسرائيلية على مناطق متفرقة من البلاد

منذ 3 ساعات
غارة
غارة

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلية صباح اليوم الأحد سلسلة غارات جوية عنيفة على مناطق متفرقة في لبنان، مما أسفر عن استشهاد 14 شخصاً على الأقل، وفقاً لما أفادت به الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية.

أهداف الغارات
استهدفت الغارات بشكل رئيسي مناطق في البقاع اللبناني ومحيط مدينة بعلبك، حيث تعرضت المنازل والمنشآت التجارية والصناعية والزراعية لأضرار جسيمة. كما شمل القصف مناطق في جنوب لبنان وشماله الشرقي.

استشهاد 14 لبنانياً في غارات جوية إسرائيلية على مناطق متفرقة من البلاد

الضحايا
في الجنوب، أدت الغارات إلى استشهاد ثلاثة أشخاص في النبطية، بالإضافة إلى طفل في بنت جبيل وشخص آخر من بلدة عبا. كما طالت الهجمات العديد من القرى والبلدات، بما فيها زبدين الشرقية، جبشيت، كفرشوبا، وكفركلا.

الوضع في الشمال الشرقي
وفي شمال شرق لبنان، تعرضت مدينة بعلبك والقرى المحيطة بها لقصف كثيف، شمل مناطق شعت، سرعين، عين السودا، والنعنعية. كما استُهدفت مدينة الهرمل في البقاع الشرقي ومحيطها بسلسلة من الغارات العنيفة.

استشهاد 14 لبنانياً في غارات جوية إسرائيلية على مناطق متفرقة من البلاد

مأساة بلدة العين
وقعت مأساة خاصة في بلدة العين بالبقاع الشمالي، حيث تم انتشال 6 جثث من تحت أنقاض منزل تعرض للقصف، مع استمرار جهود الإنقاذ للعثور على خمسة آخرين.

الآثار الإنسانية
يأتي هذا التصعيد في سياق سلسلة من الاعتداءات الإسرائيلية على لبنان، والتي أدت حتى الآن إلى سقوط ما يقارب 3000 شهيد وجريح، بالإضافة إلى نزوح مئات الآلاف من السكان من المناطق المستهدفة، مما يزيد من تفاقم الأوضاع الإنسانية في البلاد.