استشهاد 18 فلسطينيًا علي الأقل في غارات صباحية للإحتلال علي غزة..وتفاقم الوضع الإنساني بالقطاع

17 يوليو 2024
عارات جوية على غزة
عارات جوية على غزة

استشهد 18 فلسطينيًا وأصيب آخرون، فجر اليوم الأربعاء، جراء استمرار غارات الاحتلال الإسرائيلي على مناطق متفرقة من قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية، وفقًا لوكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”، بأن 5 فلسطينيين استشهدوا وأصيب آخرون نتيجة قصف طائرات الاحتلال لمنزل في مخيم النصيرات وسط القطاع، حيث تم نقل الضحايا إلى مستشفى العودة. وفي نفس المخيم، أصيبت طفلة برصاص الاحتلال أثناء تواجدها في ساحة مدرسة تؤوي نازحين شرقي المخيم، كما قصفت مدفعية الاحتلال منطقة غربي المخيم، مما أسفر عن وقوع عدد من الجرحى.

وفي بلدة الزوايدة وسط القطاع، استشهد 7 فلسطينيين وأصيب آخرون بجروح نتيجة قصف طائرات الاحتلال لمنزل. وفي رفح جنوب القطاع، استشهد 5 فلسطينيين جراء غارة شنتها طائرات الاحتلال على حي تل السلطان غربي المدينة، بينما استشهد مواطن آخر جراء قصف طائرة مسيرة تابعة للاحتلال مدخل بلدة بيت حانون شمالي القطاع.

وكانت قوات الاحتلال قد ارتكبت مجزرة بقصفها مدرسة تؤوي نازحين في مخيم النصيرات، ما أدى إلى استشهاد 23 فلسطينيًا وإصابة أكثر من 70 بجروح. كما استشهد 17 فلسطينيًا وأصيب 26 آخرون جراء غارة للاحتلال استهدفت منطقة العطار المكتظة بالنازحين في مدينة خان يونس جنوبي القطاع.

يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه المكثف والشامل على قطاع غزة لليوم الـ284 على التوالي، من خلال شن عشرات الغارات الجوية والقصف برًا وبحرًا، مرتكبًا مجازر دامية ضد المدنيين الفلسطينيين. وقد خلف هذا العدوان عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى والمفقودين، بالإضافة إلى تدمير هائل في البنى التحتية والمرافق الحيوية. تسببت هذه الأعمال في كارثة إنسانية غير مسبوقة في القطاع نتيجة وقف إمدادات الغذاء والماء والدواء والوقود بسبب قيود الاحتلال.