استشهاد 21 فلسطينيًا في غارات إسرائيلية متفرقة على غزة

9 يونيو 2024
أطفال غزة يبكون يصرخون
أطفال غزة يبكون يصرخون

استشهد 21 مواطنًا فلسطينيًا وأصيب عشرات آخرون، اليوم الأحد، جراء غارات إسرائيلية استهدفت العديد من المنازل في مناطق متفرقة بقطاع غزة.

وأكدت مصادر صحية فلسطينية استشهاد 7 مواطنين إثر غارات إسرائيلية استهدفت منزلين في النصيرات ودير البلح، وفقًا لما ذكرته وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”. وذكرت مصادر محلية أن قصفًا إسرائيليًا استهدف منزلًا لعائلة أبو دقة شرق دير البلح، مما أدى إلى وقوع عدد من الإصابات.

وأفادت المصادر المحلية بسقوط شهداء وإصابات بعد قصف الاحتلال لمنزل قرب محطة عكيلة في دير البلح، وأشارت إلى تدمير مبانٍ سكنية في منطقة أبو العجين شرقي المدينة.

كما أكدت مصادر طبية في مستشفى المعمداني وسط مدينة غزة وصول 4 شهداء وعدة إصابات جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي لمنزل لعائلة كساب في حي الدرج بجانب عيادة الدرج وسط المدينة. وتم انتشال 4 شهداء من تحت أنقاض منزل قصف في مخيم المغازي وسط قطاع غزة.

وفي شمال القطاع، أفادت مصادر طبية بأن مستشفى العودة استقبل 6 شهداء و22 جريحًا جراء تجدد القصف الإسرائيلي على وسط مخيم النصيرات ظهر اليوم الأحد.

وارتفعت حصيلة الشهداء في قطاع غزة، بحسب المصادر الطبية، إلى 37,084، فيما بلغ عدد الإصابات 84,494، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي.