الأجواء شديدة الحرارة مستمرة.. الأرصاد تحذر من طقس عيد الأضحى

آخر تحديث :
موجة حارة طقس حار حرارة الجو
موجة حارة طقس حار حرارة الجو

حذّر محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، من استمرار الأجواء شديدة الحرارة خلال الأيام القادمة، خاصة خلال عيد الأضحى المبارك.

في مداخلة هاتفية على القناة الأولى المصرية، أوضح القياتي أن الأيام الماضية شهدت ذروة الموجة الحارة، حيث وصلت درجات الحرارة إلى 48 درجة مئوية في المحافظات الجنوبية. وأشار إلى أن الطقس اليوم شديد الحرارة، وأن درجات الحرارة في الجنوب ستكون أعلى من المحافظات الشمالية.

وأضاف أن الأجواء ستصبح معتدلة نسبيًا مع غياب أشعة الشمس وفترات الليل، مشيرًا إلى أن نسبة الرطوبة بدأت في الارتفاع تدريجيًا مع دخول فصل الصيف.

من جهتها، أوضحت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن البلاد تعرضت لموجة شديدة الحرارة منذ نهاية الأسبوع الماضي، حيث تجاوزت درجة الحرارة العظمى في القاهرة 40 درجة. وتوقعت غانم استمرار ارتفاع درجات الحرارة خلال إجازة عيد الأضحى، مشيرة إلى أن الطقس سيكون شديد الحرارة خلال النهار في القاهرة الكبرى، حيث تتراوح درجات الحرارة من 38 إلى 40 درجة.

وأشارت إلى أن نسبة الرطوبة بدأت ترتفع ومن المتوقع زيادتها خلال الشهر المقبل بسبب تأثير منخفض الهند الموسمي، مما يزيد من الإحساس بارتفاع درجات الحرارة. وأوضحت أن الحرارة ستكون أقل في المحافظات الساحلية المطلة على البحر المتوسط.

وتابعت أن درجات الحرارة ليلاً ستتراوح بين 28 و29 درجة مئوية، ونصحت بتجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة بين الساعة 12 ظهرًا وحتى 4 عصرًا، مع كثرة تناول المياه والسوائل للحفاظ على الترطيب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...( لمعرفة المزيد )

موافقة على الإستخدام