الأزهر الشريف يعلن نتائج الثانوية الأزهرية للعام الدراسي 2024 في مؤتمر صحفي غدًا الأربعاء

30 يوليو 2024
الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر
الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر

أعلن المركز الإعلامي للأزهر الشريف عن عقد مؤتمر صحفي غدًا الأربعاء في تمام الساعة الواحدة والنصف ظهرًا بمشيخة الأزهر، للإعلان عن نتائج الشهادة الثانوية الأزهرية للعام الدراسي 2024. سيحضر المؤتمر فضيلة الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، والشيخ أيمن عبد الغني، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، وخالد إبراهيم، رئيس لجنة النظام والمراقبة للشهادة الثانوية، إلى جانب عدد من قيادات التعليم الأزهري.

سيتم خلال المؤتمر الإعلان عن أسماء الطلاب الأوائل في أقسام العلمي والأدبي وذوي البصيرة وطلاب غزة، بالإضافة إلى الكشف عن النسب المئوية للنجاح بمختلف الأقسام، والإجابة على جميع الاستفسارات المتعلقة بالنتائج. ويبلغ عدد المتقدمين لامتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية هذا العام 156392 طالبًا وطالبة، موزعين على 590 لجنة على مستوى الجمهورية.

ومن المتوقع أن يعتمد الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر، نتيجة الثانوية الأزهرية نيابة عن الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب. كما سيُعلن خلال المؤتمر عن العشرة الأوائل في الشعب المختلفة: الأدبي والعلمي والمكفوفين والشعبة الإسلامية، إلى جانب نسب النجاح لكل قسم وموعد تقديم الطعون.

مجلس حكماء المسلمين يستنكر إساءة عرض حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024

على صعيد آخر، استنكر مجلس حكماء المسلمين برئاسة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، العرض الذي تم خلال حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024 والذي مثّل إساءة للسيد المسيح عليه السلام ولمقام النبوة الرفيع، ولم يحترم مشاعر المؤمنين بالأديان وبالأخلاق والقيم الإنسانية الرفيعة. وأكد المجلس رفضه التام لكل محاولات المساس بالرموز والمعتقدات والمقدسات الدينية.

وقال المجلس في بيان له، إن الفعاليات الرياضية يجب أن تكون منصة للاحتفاء بالتنوع الثقافي وتعزيز الاحترام المتبادل بين الشعوب. وحذر من خطورة استغلال هذه المناسبات لتطبيع الإساءة للدين وترويج الأمراض المجتمعية الهدامة الخارجة عن الفطرة البشرية، وفرض نمط حياة ينافي الفطرة الإنسانية السليمة.