الأمم المتحدة: المخاطر على موظفي الإغاثة في غزة تفوق الإحتمال

آخر تحديث :
شهداء غزة
شهداء غزة

أعلنت الأمم المتحدة، فجر اليوم الأربعاء، أن المخاطر التي يتعرض لها العاملون في المجال الإنساني في قطاع غزة أصبحت لا تحتمل، داعية إسرائيل إلى تعزيز التنسيق الفعّال مع منظمات الإغاثة والسماح باستخدام المعدات الأمنية الأساسية لضمان وصول المساعدات.

وقال ستيفان دوجاريك، المتحدث باسم الأمم المتحدة، للصحفيين: “العمليات الإنسانية في غزة تتعرض للنيران بشكل متكرر”، مؤكدًا أن المخاطر أصبحت بشكل متزايد غير محتملة. وأضاف: “نقيم الوضع يوميًا ونسعى للعمل بأمان لضمان سلامة موظفينا ومن يتلقون المساعدات، وعلينا اغتنام أي فرصة سانحة لتحقيق ذلك”.

وأشار دوجاريك إلى أن رئيس إدارة السلامة والأمن التابعة للأمم المتحدة عقد لقاء يوم الاثنين مع وحدة تنسيق أعمال الحكومة في المناطق، وهي فرع بالجيش الإسرائيلي مسؤول عن نقل المساعدات، لمناقشة التحديات التي تواجه الأمم المتحدة في غزة خلال العدوان الإسرائيلي على القطاع.

وأكد الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، الأسبوع الماضي أن هناك “انعدامًا تامًا للأمن” في غزة مما يعوق عمليات الإغاثة، محذرًا من تلوح المجاعة في الأفق.

ورغم تحذيرات وكالات الأمم المتحدة من تدهور الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة، يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه المكثف لليوم 263 على التوالي، عبر القصف جوًا وبرًا وبحرًا، مما خلف عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى والمفقودين، وألحق دمارًا هائلًا في البنى التحتية والمرافق الحيوية، متسببًا في كارثة إنسانية غير مسبوقة في القطاع.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...( لمعرفة المزيد )

موافقة على الإستخدام