الأمين العام للأمم المتحدة يزور مصر ويتفقد معبر رفح البري

23 مارس 2024
الأمين العام للأمم المتحدة يزور مصر ويتفقد معبر رفح البري

يصل الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، إلى مصر، اليوم السبت، وفق ما أفادت قناة القاهرة الإخبارية في خبر عاجل لها.

ومن المقرر أن يتوجه جوتيريش إلى معبر رفح البري، حيث يهدف بزيارته إلى تجديد الدعوة لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، الذي يشهد تصاعدًا في التوترات والصراعات.

تأتي هذه الزيارة في ظل الجهود الدولية المستمرة للتوسط في الوضع الراهن في قطاع غزة، حيث تعتبر مصر من بين الدول التي تلعب دوراً حيوياً في هذا السياق. ومن المتوقع أن يستغل جوتيريش هذه الزيارة للتباحث مع المسؤولين المصريين والفلسطينيين حول سبل تحقيق وقف دائم لإطلاق النار وتخفيف معاناة السكان في قطاع غزة.

ومن جانبها، تسعى الأمم المتحدة إلى تعزيز الجهود الدولية للتهدئة وإحلال السلام في المنطقة، وهي تشير إلى ضرورة العمل المشترك والتعاون الدولي لتحقيق هذه الأهداف الإنسانية والسلمية.

في وقت سابق، أعرب أنطونيو جوتيريش، الأمين العام للأمم المتحدة، عن انزعاجه العميق إزاء مشاهد تظهر مقتل 4 فلسطينيين بقصف جوي إسرائيلي في غزة، وفقا لما أفادت به تقارير إعلامية.

وكانت طائرة مسيرة تابعة للاحتلال الإسرائيلي، استهدفت في وقت سابق، 4 مدنيين فلسطينيين عزل في أثناء سيرهم بإحدى المناطق في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية بقطاع غزة، أمس الجمعة، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 32.070 شهيد و74.298 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.