“الأونروا”: الإعمار بغزة يحتاج لأكثر من 20 عامًا

آخر تحديث :
مأساة غزة
مأساة غزة

أكّد المتحدث باسم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا”، جوناثان فاولر، اليوم الإثنين، أن مستوى الدمار الذي خلّفته الهجمات الإسرائيلية في قطاع غزة يتطلب عملية إعادة الإعمار لأكثر من 20 عامًا.

وأشار “فاولر” إلى أن إعادة الإعمار ستكون مهمة ضخمة، خاصة فيما يتعلق بإعادة بناء النظام التعليمي، واستعادة الأطفال إلى المدارس، وإصلاح العيادات الصحية المتضررة.

وبين صعوبة عملية الإعمار في غزة نتيجة للدمار الهائل الذي تعرضت له المنطقة، وتراكم الأنقاض والحطام، إضافة إلى وجود الناس العالقين بين الأنقاض والأماكن المليئة بالقنابل غير المنفجرة.

وأوضح أن “الأونروا” دفعت ثمنًا باهظًا جراء الحرب، حيث فقدت 192 موظفًا منذ بداية العدوان، وهو رقم لم تشهده الوكالة منذ تأسيسها عام 1945.

وأشار إلى أن نحو 170 منشأة للأونروا في غزة تعرضت للقصف ولحقت بها أضرار متفاوتة، خاصة المدارس التي تحولت إلى ملاجئ طوارئ للفلسطينيين النازحين.

وأكد “فاولر” أن “الأونروا” ستواصل العمل في غزة، على الرغم من الضغوط الإسرائيلية لاستبدالها بوكالات أممية أخرى، مشيرًا إلى أن الوكالة تعتبر مكلفة بمهمة محددة بشكل واضح من جانب الجمعية العامة للأمم المتحدة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...( لمعرفة المزيد )

موافقة على الإستخدام