الإفراج عن رجل الأعمال حسن راتب في قضية الآثار الكبرى

آخر تحديث :
الإفراج عن رجل الأعمال حسن راتب في قضية الآثار
الإفراج عن رجل الأعمال حسن راتب في قضية الآثار

أفرجت الأجهزة الأمنية، اليوم السبت، عن رجل الأعمال حسن راتب بعد انتهاء مدة عقوبته بالسجن لمدة 3 سنوات في القضية المعروفة إعلاميًا بـ«الآثار الكبرى». وقد تم ترحيله إلى أحد أقسام شرطة شرق القاهرة لإنهاء إجراءات الإفراج عنه ما لم يكن مطلوبًا على ذمة قضايا أخرى.

كانت محكمة النقض قد قضت بقبول الطعن المقدم من المتهمين في قضية الآثار الكبرى، التي تضم حسن راتب وعلاء حسانين. وجاء الحكم بمعاقبة حسن راتب بالسجن لمدة 3 سنوات وتغريمه مليون جنيه، بينما تم الحكم على علاء حسانين بالسجن لمدة 5 سنوات وتغريمه مليون جنيه أيضًا. كما أصدرت المحكمة حكمًا بالسجن لمدة عامين لباقي المتهمين وأمرت بالتحفظ على مواقع الحفر.

وقضت المحكمة ببراءة علاء حسانين من تهمة إتلاف قطع أثرية. وكان الحكم السابق من محكمة الجنايات قد قضى بالسجن المشدد لمدة 10 سنوات لعلاء حسانين و5 سنوات لحسن راتب في نفس القضية.

يُذكر أن قضية «الآثار الكبرى» قد شغلت الرأي العام نظرًا لتورط شخصيات بارزة فيها، وتنوع الاتهامات بين الحفر والتنقيب غير المشروع والاتجار بالآثار.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...( لمعرفة المزيد )

موافقة على الإستخدام