الإمارات تنفي دعوة نتنياهو لإدارة قطاع غزة وتعلن دعمها للحكومة الفلسطينية

11 مايو 2024
غزة
غزة

نفت دولة الإمارات العربية المتحدة، في بيان رسمي، تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو حول دعوة الدولة للمشاركة في إدارة مدنية لقطاع غزة الفلسطيني، الذي يخضع للاحتلال الإسرائيلي.

وأكدت دولة الإمارات أن نتنياهو ليس له أي صفة شرعية تخوله لاتخاذ مثل هذه الخطوة، معربة عن رفضها القاطع لأي مبادرة تسعى لتوفير غطاء للوجود الإسرائيلي في قطاع غزة، وفقاً لبيان صادر عن وزارة الخارجية الإماراتية.

وأضاف البيان أن دولة الإمارات مستعدة لتقديم كل أشكال الدعم لحكومة فلسطينية مستقلة تلبي آمال وطموحات الشعب الفلسطيني، وتتمتع بالنزاهة والكفاءة والاستقلالية.

يأتي هذا البيان في سياق التطورات الإقليمية والدولية، حيث تشهد المنطقة حراكًا دبلوماسيًا مكثفًا، خاصة فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية وتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة.

وتجدر الإشارة إلى أن دولة الإمارات العربية المتحدة دأبت على دعم القضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني، وتعمل بجدية على تعزيز السلام والاستقرار في المنطقة، مؤكدة على ضرورة حل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي بما يضمن إقامة دولة فلسطينية مستقلة على أساس حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.