الاحتلال الإسرائيلي يأمر بإخلاء مناطق في خان يونس ورفح

آخر تحديث :
الاحتلال الإسرائيلي يأمر بإخلاء مناطق في خان يونس ورفح

أمر جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، بإخلاء أحياء في منطقتي خان يونس ورفح في جنوب قطاع غزة.

وأعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، على شبكات التواصل الاجتماعي: “إلى كل السكان والنازحين المتواجدين في مناطق القرارة وبني سهيلا، وبلدات أخرى، عليكم الإخلاء بشكل فوري إلى المنطقة الإنسانية”.

وجاء هذا الإعلان بعد ساعات من إطلاق “عشرين مقذوفًا” من جنوب القطاع على إسرائيل دون تسجيل إصابات، وفقًا لما نقلته “فرانس برس”.

ارتفاع حصيلة الضحايا في قطاع غزة
في وقت سابق من اليوم الاثنين، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 37,900 شهيد، أغلبهم من النساء والأطفال، و87,060 مصابًا منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وأوضحت الوزارة في بيانها أن قوات الاحتلال ارتكبت مجزرتين ضد العائلات في قطاع غزة، أسفرتا عن استشهاد 23 فلسطينيًا، وإصابة 91 آخرين خلال الساعات الـ24 الماضية، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”.

الأوضاع الإنسانية المتدهورة
أشارت الوزارة إلى أن آلاف الضحايا ما زالوا تحت الركام وفي الطرقات، وأن طواقم الإسعاف والدفاع المدني لا تستطيع الوصول إليهم بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه المكثف وغير المسبوق على قطاع غزة جوًا وبرًا وبحرًا، مخلفًا آلاف الشهداء والجرحى، معظمهم من الأطفال والنساء.

ولا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...( لمعرفة المزيد )

موافقة على الإستخدام