الانتهاء من تصوير الفيلم العالمي FOUNTAIN OF YOUTH في منطقة الأهرامات

25 يوليو 2024
الانتهاء من تصوير الفيلم العالمي FOUNTAIN OF YOUTH في منطقة الأهرامات

شهدت مصر حدثًا سينمائيًا ضخمًا، حيث استضافت منطقة الأهرامات فريق عمل فيلم “FOUNTAIN OF YOUTH” الأمريكي، والذي يضم نخبة من نجوم هوليوود.

وأنهت شركة الإنتاج السينمائي الأمريكية SKYDANCE تصوير أجزاء من أحدث أفلامها “FOUNTAIN OF YOUTH” في منطقة الأهرامات الأثرية بالجيزة، حيث استغرقت عمليات التصوير نحو 3 أسابيع تحت الإشراف الكامل للجنة مصر للأفلام بمدينة الإنتاج الإعلامي.

الفيلم من إخراج المخرج العالمي جاي ريتشي، وبطولة نجوم هوليوود جون كراسنسكي، ناتالي بورتمان، وإيزا غونزاليس.

تنسيق وإعداد دقيق من لجنة مصر للأفلام

تولت لجنة مصر للأفلام التنسيق مع مسئولي الشركة الأمريكية والتحضير للعمل على مدار ثلاثة شهور، بإجراء المعاينات اللازمة لمواقع التصوير والتنسيق مع الجهات المعنية بالدولة. كما استخرجت اللجنة كافة التصاريح والموافقات الخاصة للفيلم باعتبارها الجهة الرسمية الوحيدة المسئولة عن إصدار تصاريح تصوير الأفلام الأجنبية داخل جمهورية مصر العربية، وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية وفقًا لنظام الشباك الواحد.

جهود متواصلة لجذب الإنتاج السينمائي العالمي

تبذل لجنة مصر للأفلام جهودًا حثيثة لجذب شركات الإنتاج العالمية لتصوير الأفلام داخل مصر، لما تملكه البلاد من مقومات ومعالم سياحية وأثرية ومواقع تصوير فريدة. تهدف هذه الجهود إلى وضع مصر على الخريطة الإنتاجية للسينما العالمية، وجعلها أحد المقاصد الهامة لشركات الإنتاج العالمية.

دعم وتسهيلات من الجهات الحكومية

قدمت وزارة السياحة والآثار كافة التسهيلات اللازمة بالتنسيق مع لجنة مصر للأفلام، حيث خصصت موقعًا مناسبًا لتصوير الفيلم وآخر لإقامة فريق العمل في ساحة الهرم، مع مراجعة كافة تفاصيل التصوير حرصًا على حماية المواقع الأثرية.

كما حرصت وزارة الداخلية على توفير أقصى درجات التأمين لفريق عمل شركة الإنتاج منذ وصوله إلى مطار القاهرة وحتى انتهاء العمل ومغادرته للبلاد، بما في ذلك خلال عمليات التصوير التي احتوت على مشاهد الأكشن والمطاردات بالسيارات والتفجيرات واستخدام طائرات الهليكوبتر.

إشادة بفريق العمل المصري ونجاح التعاون

أبدى فريق عمل شركة الإنتاج الأمريكية SKYDANCE إعجابه الشديد بالأماكن السياحية والمعالم الأثرية في مصر، واعتبرها بمثابة استوديوهات تصوير مفتوحة لا يضاهيها أي موقع آخر. وأكد الفريق أن العمل الاحترافي الذي لمسه من المسؤولين المصريين يعزز مكانة مصر كوجهة أولى للتصوير السينمائي، مشيدًا بالدعم الفني والخدمات الإنتاجية التي قدمتها شركة الإنتاج المصرية ASAP PRODUCTIONS.

استثمار هام يفتح الباب أمام فرص جديدة

يعد نجاح مصر في جذب صناعة السينما العالمية للتصوير داخل البلاد استثمارًا هامًا يحقق عائدًا من العملة الصعبة ويفتح الباب أمام توفير المزيد من فرص العمل، مما يتطلب دعمًا كاملًا وتسهيلات من كافة الجهات الحكومية، بما في ذلك مصلحة الجمارك وهيئة ميناء القاهرة الجوي ووزارة الطيران المدني.

وهذا الحدث يعد إنجازًا كبيرًا لمصر، حيث يعزز مكانتها كوجهة عالمية للتصوير السينمائي، ويفتح آفاقًا جديدة للاستثمار السياحي والاقتصادي.