البعثة الطبية المصرية للحج تقدم الكشف والعلاج لأكثر من 4 آلاف حاج في مكة والمدينة

7 يونيو 2024
البعثة الطبية المصرية للحج تقدم الكشف والعلاج لأكثر من 4 آلاف حاج في مكة والمدينة

واصلت البعثة الطبية المصرية للحج جهودها في تقديم خدمات الكشف والعلاج للحجاج المصريين، حيث أعلنت وزارة الصحة والسكان عن تقديم خدمات الكشف والعلاج لـ4 آلاف و294 حالة حتى مساء أمس الخميس.

وتوزعت هذه الحالات على عيادات البعثة في مكة المكرمة والمدينة المنورة، حيث تلقت 3 آلاف و217 حالة الخدمة في عيادات مكة المكرمة، بينما تلقت 1077 حالة الخدمة في عيادات المدينة المنورة.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تحويل 246 حالة مرضية إلى المستشفيات السعودية، منها 223 حالة في مستشفيات مكة المكرمة، و23 حالة في مستشفيات المدينة المنورة. كما تم التنسيق لعمل جلسات غسيل كلوي لـ3 من الحجاج المصريين.

من جانبه، أكد الدكتور عمرو رشيد، رئيس هيئة الإسعاف المصرية ورئيس البعثة الطبية للحج، على سلامة جميع الحجاج المصريين من أي أمراض معدية، مشدداً على وجود تعاون وتنسيق تام مع كافة المستشفيات والسلطات الصحية السعودية.

وأشار رشيد إلى أن فرق البعثة الطبية تواصل مرورها الدوري على مقرات إقامة الحجاج المصريين في مكة المكرمة والمدينة المنورة، وذلك ضمن جهودها لنشر التوعية الصحية بين الحجاج وتقديم الإرشادات اللازمة للحفاظ على سلامتهم خلال أداء مناسك الحج.

وتأتي هذه الجهود من قبل وزارة الصحة والسكان والبعثة الطبية المصرية للحج حرصاً على توفير أفضل رعاية صحية للحجاج المصريين، وتيسير أداء مناسك الحج عليهم بأمان وسلامة.