البيت الأبيض: يتعين على إسرائيل وحماس المشاركة في اتفاقية وقف إطلاق النار

14 أغسطس 2024
البيت الأبيض: يتعين على إسرائيل وحماس المشاركة في اتفاقية وقف إطلاق النار

قالت المتحدث باسم البيت الأبيض كارين جان بيير،  إنه يتعين على إسرائيل وحركة حماس الفلسطينية المشاركة في محادثات وقف إطلاق النار في غزة هذا الأسبوع، وذلك بعد أن أثارت حماس شكوكا حيال مشاركتها، بحسب وكالة “رويترز”.

وأضافت “جان بيير” للصحفيين على متن طائرة الرئاسة بينما كان الرئيس جو بايدن يسافر إلى نيو أورليانز: “نعتقد أن المفاوضين يجب أن يجلسوا إلى طاولة المفاوضات.. نرى أن التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار هو أفضل طريقة لتهدئة التوتر الذي نشهده”.

من ناحية أخرى أعلن البيت الأبيض، أن “كبير مستشاري الرئيس الأمريكي جو بايدن لشؤون الشرق الأوسط بريت ماكغورك، سيتوجه إلى القاهرة والدوحة وسيتوجه الموفد الأمريكي آموس هوكشتاين إلى بيروت”.

كما يعقد مجلس الأمن الدولي، اليوم الثلاثاء، جلسة لمناقشة الوضع في الشرق الأوسط، ولا سيما القضية الفلسطينية والحرب على غزة والضربات الإسرائيلية التي شنها الاحتلال في 10 أغسطس على مدرسة تؤوي النازحين.

كما يستمع أعضاء مجلس الأمن إلى إحاطة من رئيسة إدارة الشؤون السياسية وبناء السلام روزماري ديكارلو، ومديرة شعبة التمويل والشراكات في مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية ليزا دوتن، حسب ما ذكرته “وفا”.