البيت الأبيض: إقامة الدولة الفلسطينية عبر المفاوضات وليس الاعتراف

آخر تحديث :
بايدن ونتنياهو
بايدن ونتنياهو

أكدت الولايات المتحدة الأمريكية، من خلال البيت الأبيض، اليوم الأربعاء، على أن الرئيس جو بايدن يعتقد أن إقامة دولة فلسطينية يجب أن تتم من خلال المفاوضات المباشرة بين الأطراف المعنية، وليس عبر الاعتراف بها من قبل أطراف منفردة، في تصريح يتزامن مع إعلان بعض الدول الأوروبية عن نيتها للاعتراف بدولة فلسطين.

وأوضح متحدث باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض أن بايدن مؤيد قوي لحل الدولتين، ويعتقد أن الدولة الفلسطينية يجب أن تتحقق من خلال المفاوضات المباشرة بين الطرفين، مشددًا على أن هذا الموقف يتماشى مع توجهات حكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو التي ترفض إقامة دولة فلسطينية.

جاء هذا الرد الأمريكي بعد توالي إعلانات من دول أوروبية بشأن الاعتراف بالدولة الفلسطينية، حيث كانت النرويج أول من أعلنت قرارها، تلتها إسبانيا وإيرلندا، فيما أشار رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز إلى أهمية هذا القرار للسلام في الشرق الأوسط ولفلسطين.

ويأتي هذا الإعلان في سياق الجهود الدولية المبذولة لدعم حل الدولتين وإيجاد حل سلمي للصراع الفلسطيني الإسرائيلي، الذي استمر لعقود دون حلول جذرية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...( لمعرفة المزيد )

موافقة على الإستخدام