البيت الأبيض يعلن استعداده للدفاع عن إسرائيل ويدعو لاستئناف مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة

14 أغسطس 2024
البيت الأبيض
البيت الأبيض

في تصريحات أدلى بها اليوم الأربعاء، أكد البيت الأبيض استعداد الولايات المتحدة الأمريكية للدفاع عن إسرائيل، مشيراً إلى إجراء تحضيرات عسكرية لهذا الغرض.

وفي الوقت ذاته، حث على ضرورة استئناف مفاوضات وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وأوضح المتحدث باسم البيت الأبيض أن الإدارة الأمريكية تتوقع انعقاد مفاوضات وقف إطلاق النار في العاصمة القطرية الدوحة غداً وفقاً للخطة الموضوعة.

وأضاف أن استئناف هذه المحادثات يمثل خطوة هامة نحو تخفيف حدة التوتر في المنطقة.

وقال المتحدث: “نحن نعمل على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة. إن التوصل إلى مثل هذا الاتفاق من شأنه أن يساعد في خفض التوترات في المنطقة بشكل كبير”.

وكشف البيت الأبيض عن مشاركة كل من مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية (سي آي إيه) ويليام بيرنز، والمسؤول بالبيت الأبيض بريت ماكجورك في محادثات الدوحة، مما يعكس الأهمية التي توليها واشنطن لهذه المفاوضات.

وأكد المتحدث على الجهود الدبلوماسية المكثفة التي تبذلها الولايات المتحدة في الشرق الأوسط، مشدداً على أن إنهاء الحرب سيؤدي إلى خفض التوترات في المنطقة.

وفي ختام تصريحاته، جدد التأكيد على استعداد الولايات المتحدة للدفاع عن إسرائيل، مشيراً إلى وجود تحضيرات عسكرية جارية في هذا الصدد.

يأتي هذا التصريح في ظل تصاعد التوترات في المنطقة، وسط آمال بأن تؤدي المفاوضات المرتقبة إلى تحقيق تقدم ملموس نحو وقف إطلاق النار وتخفيف المعاناة الإنسانية في قطاع غزة.