التحكم في المرور إلكترونيًا..رئيس الوزراء يتابع تنفيذ منظومة النقل الذكي على الطرق السريعة

آخر تحديث :
رئيس الوزراء يتابع تنفيذ منظومة النقل الذكي على الطرق السريعة
رئيس الوزراء يتابع تنفيذ منظومة النقل الذكي على الطرق السريعة

عُقد صباح اليوم اجتماع بمقر الحكومة في العاصمة الإدارية الجديدة، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، لمتابعة التنفيذ السريع لمنظومة النقل الذكي على الطرق السريعة (ITS). حضر الاجتماع الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والفريق كامل الوزير، وزير النقل، إلى جانب عدد من المسؤولين من الجهات ذات الصلة.

وبدأ رئيس الوزراء الاجتماع بتأكيد أهمية متابعة منظومة النقل الذكي بشكل دوري، مشيرًا إلى دورها الحيوي في تعزيز السلامة على الطرق السريعة من خلال التحكم في حركة المرور بوساطة التكنولوجيا الإلكترونية، وذلك لتقليل حوادث الطرق والمخالفات المرورية وللحفاظ على البيئة، بما يتوافق مع أحدث التقنيات العالمية.

وفي سياق متصل، قدّم الفريق كامل الوزير، وزير النقل، تقريرًا عن التقدم المحرز في تنفيذ المرحلة العاجلة للمنظومة، التي تتضمن 7 طرق رئيسية، وأشار إلى أنه تم اسناد تنفيذ المنظومة لشركة السويدي، وتوريد المعدات اللازمة من شركة إيطالية في مارس 2024.

ومن جانبه، أوضح المهندس السيد متولي، رئيس جهاز تنظيم النقل البري الداخلي والدولي، أنه يتم حاليًا تنفيذ الأعمال المدنية والتركيبات اللازمة للمنظومة، إضافة إلى تحديث البرمجيات وتشغيل منظومة الدفع الإلكتروني والمخالفات.

وفي ختام الاجتماع، أشار رئيس الوزراء إلى ضرورة الانتهاء السريع من تنفيذ المنظومة، استعدادًا لبدء تشغيلها، مع التأكيد على الالتزام بالجداول الزمنية لتنفيذ الأعمال.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...( لمعرفة المزيد )

موافقة على الإستخدام