التدريب من أجل التوظيف.. مصر والاتحاد الأوروبي ينشئان مركزًا لدعم التشغيل في أوروبا

آخر تحديث :
وزير ة الهجرة وسفير الاتحاد الأوروبي
وزير ة الهجرة وسفير الاتحاد الأوروبي

استقبلت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، اليوم السيد كريستيان برجر، سفير الاتحاد الأوروبي لدى مصر، لبحث آخر مستجدات التعاون في ملف التدريب من أجل التوظيف. تم خلال اللقاء مناقشة إنشاء مركز مصري أوروبي لدعم التشغيل في أوروبا وفقًا لاحتياجات أسواق العمل، وذلك بالتزامن مع قرب انتهاء فترة عمل السيد برجر في مصر التي استمرت لمدة أربع سنوات.

حضر اللقاء الدكتور صابر سليمان، مساعد الوزيرة للتطوير المؤسسي وشئون المكتب الفني، والسفير صلاح عبدالصادق، مساعد الوزيرة للتعاون الدولي، والأستاذة دعاء قدري، رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير، والأستاذة سارة مأمون، معاون الوزيرة لشئون المشروعات والتعاون الدولي، والأستاذ كريم حسن، المستشار الإعلامي لوزارة الهجرة.

و أكدت السفيرة سها جندي أن اللقاء يأتي لتعزيز سبل التعاون وتبادل الخبرات في ملفات الهجرة والتنمية، دعمًا للعلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي. وأشارت إلى الجهود المبذولة لمكافحة الهجرة غير الشرعية وإيجاد فرص عمل بديلة مناسبة لها بالتعاون مع المؤسسات الدولية ومنظمات المجتمع المدني. كما رحبت بالتعاون لإنشاء مركز مختص بتأهيل الشباب المصري وفقًا لاحتياجات الأسواق الأوروبية، بهدف إدماجهم في خطط التنمية المستدامة للدولة.

من جانبه، أكد السفير كريستيان برجر حرص الاتحاد الأوروبي على تعزيز التعاون مع مصر في مجال الهجرة، مشيرًا إلى أهمية التنفيذ الإيجابي لبرامج الهجرة. وأشاد بالجهود المصرية لتدريب وتأهيل الشباب، معربًا عن اهتمامه بوجود مراكز مماثلة تقدم خدمات تدريبية ومعلومات موثوقة حول متطلبات سوق العمل الأوروبي. كما أكد برجر على أهمية مناقشة كافة الأطروحات المتعلقة بملف الهجرة بمشاركة وزارة الهجرة، مشيرًا إلى أن الاتحاد الأوروبي يخصص ميزانيات كبيرة للحد من الهجرة غير الشرعية.

اتفاق على إنشاء مراكز تدريب

في ختام اللقاء، اتفق الجانبان على الترتيب والتنسيق بشأن ملف الهجرة باعتباره إحدى أساسيات الحوار الاستراتيجي المصري الأوروبي، وملف التدريب من أجل التوظيف وإنشاء مراكز للتدريب الفني بتمويل من الاتحاد الأوروبي. كما تم الاتفاق على تطوير فرص التكامل في ظل وجود أهداف مشتركة تجمع مصر والاتحاد الأوروبي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...( لمعرفة المزيد )

موافقة على الإستخدام