التربية والتعليم تكشف تفاصيل التعاقدات بالحصة وتجهيز المدارس للعام الدراسي الجديد

11 سبتمبر 2024
التربية والتعليم تكشف تفاصيل التعاقدات بالحصة وتجهيز المدارس للعام الدراسي الجديد

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تعليماتها للمديريات التعليمية والإدارات بمتابعة الانتهاء من أعمال الصيانة البسيطة وتجهيز الفصول الدراسية وتقليل الكثافة الطلابية استعدادًا للعام الدراسي الجديد الذي سيبدأ في 21 سبتمبر الجاري.

وشددت الوزارة على ضرورة توفير بيئة ملائمة لاستقبال الطلاب وتحقيق الانضباط داخل المدارس، وأكدت أهمية إعداد قوائم الفصول الدراسية وجداول الحصص بعد تسكين 20,204 معلمين جدد تم تعيينهم في مسابقة 30 ألف معلم، بالإضافة إلى تسكين المعلمين بالحصة.

ونقدم لكم في التقرير التالي تفاصيل التعاقد للعمل بالحصة لسد العجز في أعضاء هيئة التدريس للعام الدراسي الجديد:

يتم التعاقد في التخصصات التي تعاني من عجز.

يتم التعاقد من خلال المديريات والإدارات التعليمية.

تستهدف الوزارة التعاقد مع 50 ألف معلم لسد العجز.

يتم التعاقد مع المعلمين الجدد للحصة بواقع 50 جنيهًا للحصة الواحدة.

يتم تدبير الاعتماد المالي من قبل الجهات المختصة بالوزارة، وتحويل المستحقات إلى المديريات التعليمية المختصة التي تقوم بدورها بتحويلها إلى الإدارات التعليمية قبل مواعيد استحقاقها.

يتم اعتماد جدول الحصص الفعلي، سواء للمعلمين المستعان بهم للعمل بالحصة أو للمعلمين الذين يقومون بأداء حصص زائدة، في نهاية كل شهر من قبل مشرفي المادة بالمدرسة.

يُعرض الجدول المعتمد على مديري المدارس للاعتماد والتأكد من صحة البيانات.

يُرفع الجدول المعتمد إلى مديري الإدارات التعليمية المختصة، الذين يقومون باعتماده وإحالته إلى إدارة الشؤون المالية والإدارية للصرف.

يُراعى صرف المستحقات شهريًا في نهاية كل شهر أو بحد أقصى يوم 10 من الشهر التالي.

تم تحديد قيمة الحصة فوق النصاب القانوني للمعلمين المعينين بـ 50 جنيهًا، وتم زيادة قيمة الحصة لمعلمي الحصة من خريجي الكليات المؤهلة للتدريس من 20 جنيهًا إلى 50 جنيهًا للحصة الواحدة.