التعليم تعلن عن إجراء جديد بشأن شكاوى امتحان اللغة العربية للثانوية العامة 2024

آخر تحديث :
التعليم تعلن عن إجراء جديد بشأن شكاوى امتحان اللغة العربية للثانوية العامة 2024

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني حرصها التام على مصلحة طلاب الثانوية العامة 2024، وأنّ جميع الطلاب سيحصلون على حقوقهم كاملة في الامتحانات.

ردًا على مزاعم البعض بصعوبة امتحان اللغة العربية، الذي أداه الطلاب أمس السبت، أوضحت الوزارة أن الامتحان تم وضعه من بنك الأسئلة، وأن كل ما في بنك الأسئلة قد تم عرضه على الطلاب على مدار العام الدراسي.

وفيما يتعلق ببعض الشكاوى حول صعوبة بعض الجزئيات في الامتحان، أشارت الوزارة إلى أنّه سيتمّ الانتظار حتى يتم التصحيح الإلكتروني لتحديد مدى صعوبة الامتحان بشكل دقيق.

وأوضحت الوزارة أنّ التصحيح الإلكتروني سيقوم بتحديد مستوى صعوبة كل سؤال، وذلك في حالة وجود أيّ صعوبة.

وطمأنت الوزارة أولياء الأمور، مؤكدةً أنّ حقّ أبنائهم لن يضيع في حال تبين صعوبة أيّ سؤال أو جزء من الامتحان.

ودعت الوزارة الطلاب وأولياء الأمور إلى عدم الالتفات للشائعات والأخبار المغلوطة التي تنتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، والاعتماد فقط على المعلومات الرسمية الصادرة من الوزارة.

كما أكدت الوزارة أنّها تتابع سير امتحانات الثانوية العامة بكلّ دقة، وأنّها ستتخذ جميع الإجراءات اللازمة لضمان سير الامتحانات بكلّ نزاهة وشفافية.

وكان شادي زلطة المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، علق في تصريحات تلفزيونية عن أزمة كلمة تتلظى التي وردت أمس في امتحان اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة.

وأوضح أن كلمة تتلظى جاءت في نص مقروء وتعتمد على الفهم وليست آية قرانية في الامتحان، ويستطيع الطالب استخراج معناها من سياق الجملة، وكانت الجملة في إطار المعنى بين الغني والفقير، وإجابتها هي تحقد وفقًا لمعناها في الجملة.

ولفت شادى زلطة، إلى أن الإجراء الخاص بتقديم المراجعة النهائية للطلاب سواء فيما يتعلق بالمرحلة الإعدادية والثانوية العامة تتم بـ 3 مقار لكل إدارة تعليمية على مستوى الجمهورية، حيث يتم تقديم هذه الخدمة مجانا للطلاب بدون حجز مسبق، لتوفير كل سبل التحصيل الدراسى للطلاب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...( لمعرفة المزيد )

موافقة على الإستخدام