التعليم تكشف هوية مصور امتحان اللغة الأجنبية الأولى في الثانوية العامة

2 يوليو 2024
الغش في الامتحانات
الغش في الامتحانات

تمكنت لجنة مكافحة الغش ونشر الامتحان إلكترونيًا بوزارة التربية والتعليم من الوصول إلى هوية ومكان مصور امتحان اللغة الأجنبية الأولى “إنجليزي” لطلاب الثانوية العامة، وذلك بعد تداوله عقب توزيعه في لجان امتحانات الدور الأول للثانوية، وفقًا لما صرح به مصدر بالوزارة.

وأكدت المصادر بوزارة التعليم أنه سيتم معاقبة كل من قام بالتصوير وأسهم في نشر هذه الصور. وأوضحت الوزارة أنها لن تتهاون في هذا الأمر وسيتم تحرير محضر استعدادًا لتطبيق عقوبات قانون مكافحة الغش على المتورطين.

وقد نشر أدمن جروب شاومينج للغش الإلكتروني عددًا من الصور، زاعمًا أنها تخص امتحان اللغة الأجنبية الأولى لطلاب الثانوية العامة 2024، والذي يؤديه الطلاب الآن داخل لجان مشددة ومؤمنة بكافة أنحاء الجمهورية.

وكتب أدمن شاومينج على الصور المتداولة والمزعومة أنها خاصة بامتحان اللغة الأجنبية الأولى لطلاب الأدبي والعلمي بالثانوية العامة 2024، بقوله: “جارٍ الحل.. لحظات ويكون الامتحان معكم”، وذلك بعد دقائق من تحريضه للطلاب على تصوير الامتحان وإرساله له.

فيما حرص شادي زلطة، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على التعليق على الأوراق المتداولة والمزعوم أنها خاصة بامتحان الإنجليزي لطلاب الثانوية العامة، على منصات الغش الإلكتروني.

وأكد زلطة أن تلك الأوراق المنتشرة حتى الآن لا علاقة لها بامتحان اليوم، والذي يؤديه الطلاب داخل اللجان بمختلف أنحاء الجمهورية، وإنما هي مجرد مزاعم توهم بها جروبات الغش الطلاب وأولياء الأمور للنصب والاحتيال.