التعليم قوة محركة للمجتمع: ختام بطولة الجمهورية لأنشطة طلاب مدارس التربية الفكرية والدمج

18 مايو 2024
ختام بطولة الجمهورية لأنشطة طلاب مدارس التربية الفكرية والدمج
ختام بطولة الجمهورية لأنشطة طلاب مدارس التربية الفكرية والدمج

شهد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، واللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، حفل ختام بطولة الجمهورية لأنشطة طلاب مدارس التربية الفكرية والدمج على مستوى الجمهورية، والذي نظمته الإدارة العامة للتربية الخاصة تحت إشراف الإدارة المركزية للتعليم العام، وذلك بمدرسة بورسعيد الدولية المتكاملة للغات.

و أعرب الدكتور رضا حجازي عن سعادته بالمشاركة في هذه الاحتفالية، مؤكدًا على أهمية دعم طلاب ذوي القدرات الخاصة وتنمية مهاراتهم، مشيرًا إلى أن التعليم هو القوة المحركة للمجتمع، وأن الوزارة تعمل على دمج طلاب ذوي الهمم في جميع المجالات.

وأشار الوزير إلى اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي بـ 46 ألف طفل من ذوي القدرات الخاصة و 159 ألف و 825 طفلًا في مدارس الدمج، موضحًا أن الوزارة لديها 25570 مدرسة بها طلاب مدمجين، و 9218 معلمًا متخصصًا في هذه المجالات.

و شدد الوزير على أن مجال التدريس للطلاب ذوي الهمم أصعب من مجال التدريس العادي، لما يتطلبه من المعلمين بالتمتع بمهارات عالية جدًا، لذا تحرص الوزارة على التنمية المستدامة للمعلمين بهذه المدارس.

و أكد الوزير على أن طلاب ذوي القدرات الخاصة لديهم قدرات عظيمة، وأن قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي برعاية والاستثمار في قدرات ذوي الهمم تمثل دافعًا قويًا لدعمهم، مؤكدًا حرص الوزارة على بذل كل الجهود لدعم التمكين الحقيقي للأشخاص ذوي الإعاقة في مختلف المجالات.

و أوضح الوزير أن التعليم قضية أمن قومي وخط الدفاع الأول عن الوطن، مشيرًا إلى أن الحاجة للنشاط الرياضي تزداد بشكل كبير لذوي الإعاقة، حيث يساعدهم على تنمية مهاراتهم الحسية والحركية، ودمجهم في المجتمع.

ووجه وزير التربية والتعليم الشكر لكل القائمين على هذه الاحتفالية، وعلى الجهود المبذولة لدعم طلاب ذوي الاحتياجات الخاصة.

من جانبه رحب اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، بالدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والسادة الحضور، مشيرًا إلى أن دور وزارة التربية والتعليم لا يقتصر على التعليم فقط، بل يشمل أيضًا تنمية المواهب ودعم الطلاب وتنمية مهاراتهم.

وتضمن برنامج حفل ختام بطولات ومسابقات طلاب مدارس التربية الخاصة والدمج، فقرات فنية متنوعة، وعرضًا مسرحيًا، وإنشادًا دينيًا.

وقام الوزير ومحافظ بورسعيد بتوزيع الكؤوس والميداليات على الطلاب الفائزين في المسابقات.

أقيمت مسابقات التربية الخاصة تحت رعاية الأستاذ الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني في المدينة الشبابية ببورسعيد خلال الفترة من 12 إلى 18 مايو 2024، واستهدفت 350 طالبًا وطالبة من طلاب مدارس التربية الفكرية وطلاب الدمج.