التنمية المحلية تطلق دورة تدريبية متخصصة لتنمية المهارات الإدارية والقيادية للسيدات

1 سبتمبر 2024
التنمية المحلية تطلق دورة تدريبية متخصصة لتنمية المهارات الإدارية والقيادية للسيدات

يطلق  مركز التنمية المحلية للتدريب بسقارة، اليوم الأحد، دورة تدريبية متخصصة لتنمية المهارات الإدارية والقيادية لقيادات العمل التنفيذى النسائية بالمحافظات، بالتعاون مع المجلس القومى للمرأة ووحدة تكافؤ الفرص بالوزارة، ويستفيد منها القيادات النسائية في المحافظات.

وأكدت الدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية، حرص الوزارة وسعيها لتأهيل القيادات النسائية لزيادة نسبة تمثيل المرأة في المناصب القيادية التنفيذية والمساواة بين الجنسين داخل المحليات، وإشراكها فى خطط التنمية تنفيذاً لاستراتيجية تمكين المرأة باعتبارها أحد أهداف رؤية مصر 2030 بما يضمن إدماج احتياجات الأسرة المصرية وبصفة خاصة المرأة والطفل ضمن مشروعات التنمية بالمحافظات.

وأوضحت أن الدورة التدريبية تستمر على مدار أسبوعين وتهدف إلى رفع قدرات القيادات النسائية للاستفادة بهم في القيادة على جميع المستويات وخلق أجيال من القيادات النسائية لترسيخ مبدأ تكافؤ الفرص وتمكين المرأة من الإدارة عن علم وممارسة، وأيضاً لتبادل الخبرات العلمية بين الأجيال، ويعتمد على زيادة المهارات الوظيفية التخصصية ومهارات الشخصية القيادية معاً.

وقالت الدكتورة منال عوض إن الأسبوع الخامس من خطة مركز سقارة سيشهد تنفيذ الأسبوع الأول من دورة إعداد المدربين (TOT) الأساسية، والتي تستمر لمدة أسبوعين، ويستفيد منها 28 متدرباً من ديوان عام الوزارة والمحافظات.

ووجهت المشرفين على تنفيذ دورة إعداد المدربين (TOT)، بزيادة المساحة الزمنية المخصصة لورش العمل وجلسات المحاكاة، وذلك للاستفادة منها في تطوير جهات عمل المتدربين، إضافة إلى اجراء أبحاث جماعية يقوم المتدربون بإعدادها لأهم الموضوعات المتعلقة بالإدارة المحلية وطرق الارتقاء والتطوير اللازمة لها.