الثانوية العامة.. إحالة لجنة كاملة للتحقيق بعد تسريب امتحان الإنجليزي في الشرقية

2 يوليو 2024
الثانوية العامة.. إحالة لجنة كاملة للتحقيق بعد تسريب امتحان الإنجليزي في الشرقية

شهدت امتحانات الثانوية العامة في محافظة الشرقية هذا العام واقعة جديدة مُثيرة للجدل، حيث تم إحالة لجنة كاملة (رقم 1866) في الثانوية العامة بمدرسة السلام الابتدائية بمدينة أبوحماد للتحقيق، وذلك بعد رصد محاولة تسريب ورقة أسئلة امتحان مادة اللغة الإنجليزية على مواقع التواصل الاجتماعي.

تفاصيل الواقعة

كشفت مصادر مطلعة في مديرية التربية والتعليم بمحافظة الشرقية عن قيام أحد المراقبين في اللجنة المذكورة بتصوير أجزاء من ورقة امتحان اللغة الإنجليزية، ومن ثم نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي، في محاولة منه لمنح الطلاب ميزة غير قانونية.

إجراءات حاسمة لمنع الغش الإلكتروني

فور رصد الواقعة، تم اتخاذ إجراءات حاسمة وفورية، حيث تم ضبط المراقب المُتهم على الفور، وإحالته مع باقي أعضاء اللجنة، بدءًا من رئيس اللجنة حتى الطلاب، للتحقيق في ملابسات الواقعة.

توجيهات صارمة من وزير التربية والتعليم

أصدر الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، توجيهات صارمة باتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة ضد المتهمين في واقعة التسريب، مؤكدًا على حرص الوزارة على ضمان سير العملية الامتحانية بكل شفافية ونزاهة.

متابعة حثيثة وملاحقة للغش الإلكتروني

أكدت مصادر في مديرية التربية والتعليم بالشرقية أن الوزارة تتابع عن كثب سير امتحانات الثانوية العامة في المحافظة، وذلك من خلال غرفة عمليات مركزية تعمل على مدار الساعة لرصد أي محاولات غش إلكتروني، واتخاذ الإجراءات اللازمة لمنعها.