الثانوية العامة.. التعليم تعلن ضبط طالب حاول تسريب امتحان التربية الدينية بكفر الشيخ

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم
آخر تحديث : الإثنين, 10 يونيو, 2024 - 9:25 صباحًا

أعلن شادي زلطة، المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن ضبط طالب في إحدى لجان محافظة كفر الشيخ أثناء محاولته الغش الإلكتروني خلال امتحان مادة التربية الدينية. وتمت الواقعة بعد مرور نصف الوقت المخصص للامتحان.

وأشار المتحدث الرسمي إلى أنه تم اكتشاف الطالب فور قيامه بمحاولة الغش الإلكتروني، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة لضمان نزاهة العملية الامتحانية.

جهود مكثفة لمكافحة الغش

في وقت سابق، كشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن تحديد هوية طالب آخر حاول تصوير امتحان مادة التربية الدينية لطلاب الثانوية العامة لعام 2024 ونشره على مجموعات الغش الإلكتروني.

وأكدت الوزارة أنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد الطالب المتورط في هذا الفعل.

تطبيق صارم للقوانين

شددت وزارة التربية والتعليم على أنها لن تتهاون في تطبيق المادة الأولى من القانون رقم (101) لسنة 2015 بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات، والذي ينص على حرمان الطالب من الامتحانات لمدة تتراوح بين عام وعامين. تأتي هذه الخطوة في إطار جهود الوزارة لضمان الانضباط والنظام داخل اللجان الامتحانية.

تعزيز الإجراءات الوقائية

وأكدت الوزارة على ضرورة تحقيق الانضباط واتخاذ جميع الإجراءات القانونية تجاه المخالفات المتعلقة بأي محاولات للغش، سواء التقليدي أو الإلكتروني باستخدام الهواتف المحمولة أو الأجهزة الإلكترونية.

كما أكدت على أهمية التأكد من عدم اصطحاب الطلاب لهذه الأجهزة داخل اللجان الامتحانية لضمان سير الامتحانات بنزاهة وشفافية.

تسعى وزارة التربية والتعليم جاهدة لضمان توفير بيئة امتحانية نزيهة وعادلة لجميع الطلاب، متوعدة باتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد أي محاولات للإخلال بنظام الامتحانات.

رابط مختصر
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...( لمعرفة المزيد )

موافقة على الإستخدام