الثانوية العامة: حجازي يشدد على مراجعة اللجان وتوزيع “البابل شيت” قبل بدء الامتحانات

آخر تحديث :
وزير التعليم رضا حجازي
وزير التعليم رضا حجازي

تُواصل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني استعداداتها المكثفة لاستئناف امتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة بعد إجازة عيد الأضحى المبارك، حيث من المقرر أن يبدأ الامتحان بمادة اللغة العربية يوم السبت المقبل الموافق 22 يونيو 2024.

توجيهات الوزير:

مراجعة شاملة: شدد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، على ضرورة مراجعة أعمال الصيانة في جميع اللجان الامتحانية على مستوى الجمهورية، واتخاذ كافة الإجراءات لتوفير بيئة مريحة للطلاب خلال فترة الامتحانات.

توفير المراوح: وجه الوزير مديري الإدارات التعليمية بالتأكد من توفير المراوح داخل اللجان الامتحانية، خاصة في ظل ارتفاع درجات الحرارة.

توزيع “البابل شيت” مبكرًا: أكد حجازي على التزام جميع اللجان بتوزيع “البابل شيت” على الطلاب قبل الساعة التاسعة بعشر دقائق، ليتمكنوا من كتابة بياناتهم، وتوزيع أوراق الأسئلة في تمام الساعة التاسعة.

هدوء الملاحظين: شدد الوزير على التزام الملاحظين بالهدوء التام خلال الامتحان، لإتاحة الفرصة للطلاب للتركيز في الإجابة.

التفتيش الدقيق: شدد حجازي على ضرورة التفتيش الدقيق على الطلاب قبل دخولهم اللجان، والتأكد من عدم اصطحابهم لأي هواتف محمولة أو أجهزة إلكترونية.

مراجعة مجانية: وجه حجازي بمواصلة تنفيذ المراجعات النهائية المجانية للطلاب في مختلف المقرات المحددة على مستوى الجمهورية، تخفيفًا عن أعباء أولياء الأمور.

و تواصل الوزارة جهودها المكثفة لضمان سير الامتحانات بسلاسة وهدوء، وتوفير جميع احتياجات الطلاب، مع مراعاة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...( لمعرفة المزيد )

موافقة على الإستخدام