الثانوية العامة.. وزير التعليم يجتمع باللجنة الفنية لمراجعة امتحان الفيزياء غدا

آخر تحديث :
الثانوية العامة.. وزير التعليم يجتمع باللجنة الفنية لمراجعة امتحان الفيزياء غدا

يعقد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، صباح غد الاثنين، اجتماعًا مع اللجنة الفنية المختصة بمراجعة ورق أسئلة ونماذج إجابة امتحانات الثانوية العامة.

ويأتي هذا الاجتماع لاستعراض نتائج التقرير الصادر عن اللجنة حول مدى مطابقة امتحان مادة الفيزياء للمواصفات المحددة، على أن يتم الإعلان عن كافة التفاصيل عقب الاجتماع.

أكد الدكتور رضا حجازي حرصه على تحقيق مصلحة الطلاب في ضوء نتائج التقرير الصادر عن اللجنة، والذي يهدف إلى إنهاء حالة الجدل التي أثيرت مؤخراً حول امتحان الفيزياء.

في سياق متصل، أوضح مصدر مطلع بوزارة التربية والتعليم أن اللجنة بدأت عملها بالفعل تحت إشراف ومتابعة دقيقة من الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم.

وشدد الوزير على ضرورة التأكد من صحة الأسئلة ومطابقتها للمواصفات وتوحيد الإجابة، وكذلك معالجة الشكاوى المتعلقة بوجود أكثر من إجابة لبعض الأسئلة وأخطاء في ترجمة البعض الآخر.

وأشار المصدر إلى أن الوزير وجه اللجنة بمراعاة مصلحة الطلاب عند اتخاذ القرارات المناسبة، بما في ذلك احتمالية إلغاء الأسئلة المثيرة للجدل أو توزيع درجاتها على باقي الأسئلة، أو منح الطلاب درجاتها كاملة.

ومن المتوقع أن يصدر التقرير النهائي اليوم أو غدًا بحد أقصى، وسيتم الإعلان عن نتائجه فور انتهاء اللجنة من عملها.

نفى المصدر احتمالية إقالة واضع الامتحان، مشيرًا إلى أن الأسئلة تُسحب من بنوك الأسئلة وليس لواضع الامتحان دخل في اختيارها.

ولفت إلى أن دور اللجنة هو التأكد من مدى صحة ومطابقة الأسئلة للمواصفات المحددة وحل أي مشكلات قد تكون موجودة.

خلفية الجدل حول امتحان الفيزياء
أثارت امتحانات الثانوية العامة جدلاً كبيراً في الشارع المصري، خاصة امتحان مادة الفيزياء، حيث اشتكى بعض الطلاب وأولياء الأمور من وجود أسئلة غير مطابقة للمواصفات ومن ترجمة غير دقيقة لبعض الأسئلة.

كما وقعت حادثة تسليم أوراق امتحان التاريخ لطلاب الشعبة العلمية بدلاً من أوراق امتحان الفيزياء، مما أدى إلى إضاعة وقت الامتحان على بعض الطلاب.

تستمر اللجنة الفنية في مراجعة الأسئلة والنماذج للإجابة على جميع التساؤلات وحل المشكلات بما يحقق مصلحة الطلاب وضمان تحقيق العدالة في التقييم النهائي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...( لمعرفة المزيد )

موافقة على الإستخدام