الحكومة البريطانية تدعو رعاياها لمغادرة لبنان فورا وسط توترات متصاعدة بين حزب الله وإسرائيل

29 يوليو 2024
حزب الله اللبناني يستهدف قاعدة خربة ماعر الإسرائيلية
حزب الله يستهدف موقع رويسة القرن في مزارع شبعا المحتلة

في ظل التطورات المتسارعة في لبنان والمنطقة، دعت الحكومة البريطانية رعاياها إلى مغادرة لبنان فورا. جاء هذا التحذير على خلفية التوترات المتصاعدة بين إسرائيل وحزب الله، والتي زادت من مخاوف المجتمع الدولي من اندلاع حرب جديدة في المنطقة.

تحذيرات دولية:

بريطانيا:
شدد وزير الخارجية البريطاني ديفيد لامي على ضرورة ضبط النفس من جميع أطراف النزاع في لبنان، محذراً من تصعيد قد يهدد باندلاع حرب إقليمية. وأكد لامي خلال اتصال هاتفي مع رئيس الحكومة اللبناني نجيب ميقاتي، على أهمية حل النزاعات بطرق سلمية ووفقاً للقرارات الدولية ذات الصلة.

الولايات المتحدة:
أصدرت السفارة الأمريكية في بيروت توجيهات لمواطنيها بمغادرة لبنان أيضاً، وذلك في ظل التوترات المتصاعدة في منطقة الشرق الأوسط.

ألمانيا:
أعلنت شركة لوفتهانزا الألمانية تعليق رحلاتها إلى بيروت حتى 5 أغسطس كإجراء احترازي. وأوضحت الشركة أن هذا التعليق يشمل جميع الرحلات الجوية التابعة لمجموعة لوفتهانزا، بما في ذلك الخطوط الجوية الدولية السويسرية ويورو وينجز.

الوضع الأمني:
تأتي هذه التطورات في ظل تصاعد التوترات بين حزب الله وإسرائيل، حيث يزيد الوضع الأمني المتدهور من المخاوف من تصاعد النزاع وتحوله إلى صراع أوسع نطاقاً في المنطقة.