الحكومة تطمئن المواطنين: جهود حثيثة لضمان توافر الأدوية والمستلزمات الطبية

آخر تحديث :
الحكومة تطمئن المواطنين: جهود حثيثة لضمان توافر الأدوية والمستلزمات الطبية

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، على حرص الحكومة المصرية على ضمان توافر مختلف الأدوية والمستلزمات الطبية بأسعار مناسبة، وذلك من خلال متابعة موقف توافرها بشكل دوري واتخاذ الإجراءات اللازمة لمعالجة أي نقص قد يحدث.

و ترأس الدكتور مدبولي، اليوم، اجتماعًا ضمّ كبار المسؤولين في وزارة الصحة والسكان وهيئة الشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي وهيئة الدواء المصرية، وذلك لمناقشة موقف توافر الأدوية والمستلزمات الطبية في البلاد.

و أوضح رئيس الوزراء أن السبب الرئيسي لنقص بعض الأدوية في الأسواق خلال الفترة الماضية، هو أزمة الدولار التي شهدتها البلاد، والتي أدت إلى استنفاد الشركات المصنعة للمخزون من المواد الخام.

وأكد مدبولي على أن الدولة تعمل على حل هذه المشكلة من خلال توفير المكون الأجنبي المطلوب للأدوية والسلع الأساسية الأخرى، ودعم الشركات لزيادة إنتاجها وبناء مخزون استراتيجي من المواد الخام.

كشف المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، عن أن الاجتماع شهد استعراض ما يتم من تنسيقات مع غرفة صناعة الدواء والمجالس التصديرية لزيادة الإنتاج في المرحلة الحالية، بما يسهم في سد الاحتياجات المحلية وتعزيز الصادرات.

أشار الحمصاني إلى أن الاجتماع تضمن أيضًا استعراض المُحفزات التي توفرها الدولة لصناعة الدواء، مثل توفير الأراضي المُرفقة للمُصنعين ودعم التوسعات المختلفة للصناعات القائمة.

أكد المتحدث الرسمي على ضرورة سداد مستحقات هيئة الشراء الموحد لدى مختلف الجهات بشكل سريع، لضمان استدامة توافر الأدوية والمستلزمات الطبية المختلفة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...( لمعرفة المزيد )

موافقة على الإستخدام