الحكومة تعلن عن خطوات حاسمة لتعيين 30 ألف معلم سنويًا لسد العجز

2 يونيو 2024
الحكومة تعلن عن خطوات حاسمة لتعيين 30 ألف معلم سنويًا لسد العجز

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بالدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الأحد، لمتابعة الإجراءات المتخذة لسد العجز في أعداد المعلمين على مستوى الجمهورية.

جاء ذلك بحضور الدكتور أكرم حسن، رئيس الإدارة المركزية لتطوير المناهج بالوزارة، والدكتورة رباب عبد السلام، مدير عام الإدارة العامة لشئون القيادات التربوية.

الانتهاء من اللائحة التنفيذية الخاصة بقانون مد الخدمة للمعلمين

أكد رئيس الوزراء خلال اللقاء على أن الحكومة وضعت خطة شاملة لتطوير المنظومة التعليمية، خصوصًا فيما يتعلق بتوفير عدد كاف من المعلمين المؤهلين، بما يُسهم في تحسين جودة التعليم وإعداد متعلمين قادرين على الإبداع والابتكار.

وشدد على ضرورة تقديم التدريب المستمر للمعلمين لتطوير مهاراتهم وفق المستجدات العالمية في مجال التعليم.

عرض الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، الإجراءات التي اتخذتها الوزارة لسد العجز في أعداد المعلمين في إطار المبادرة الرئاسية لتعيين 30 ألف معلم سنويًا لمدة خمس سنوات. وأوضح أن الدفعة الأولى من المسابقة شملت تسكين 15902 معلم في الإدارات الأكثر عجزًا في أكتوبر 2023.

فيما يتعلق بالدفعة الثانية من مسابقة تعيين المعلمين، أفاد الوزير بأن 20866 معلمًا ومعلمة اجتازوا اختبارات الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، ويجري حاليًا استكمال إجراءات التدريب اللازمة، وفور موافاة الوزارة بالمقبولين سيتم تعيينهم في المديريات التعليمية.

استعرض الوزير أيضًا موقف الدفعة الثالثة من مسابقة تعيين 30 ألف معلم، حيث أشار إلى أن اختبارات الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة جارية لـ 11144 معلم فصل و18886 معلم مادة، وفي انتظار نتائج هذه الاختبارات لتعيينهم.