الحكومة تنفي شائعات انحسار مياه البحر وتوضّح حقيقة الأعاصير المدمرة

24 يوليو 2024
انحسار مياه البحر
انحسار مياه البحر

رداً على الشائعات التي انتشرت على بعض صفحات التواصل الاجتماعي حول انحسار مياه البحر عن شواطئ الجمهورية وتنبؤ بحدوث أعاصير مدمرة، أكد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء أن هذه الأخبار غير صحيحة. وقد تواصل المركز مع المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية الذي نفى تماماً هذه الأنباء، مشدداً على أنه لا يوجد دليل على حدوث تسونامي أو زلازل كبيرة في البحر المتوسط.

وأوضح المركز أن انخفاض منسوب المياه في بعض الشواطئ هو ظاهرة طبيعية تحدث نتيجة التغيرات المناخية وحركتي المد والجزر، وليس له أي علاقة بحدوث أعاصير مدمرة. وأكدت محطات رصد حركة المياه أن مستوى المياه سيعود إلى طبيعته في الوقت المحدد.

ودعا المركز المواطنين إلى عدم الانسياق وراء الأخبار المغلوطة التي تستهدف إثارة الذعر، مشيراً إلى ضرورة الاعتماد على المعلومات الرسمية. كما أشار إلى أن النشاط الزلزالي في البحرين الأحمر والمتوسط ضعيف جداً مقارنةً بالمناطق الأخرى على سطح الأرض.

وناشد المركز الإعلامي وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي بتحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتأكد من صحتها من الجهات المعنية قبل نشرها. وللإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة، يمكن التواصل عبر أرقام الواتس آب (01155508688 – 01155508851) أو عبر البريد الإلكتروني ([email protected])..