الحوثيون يحتجزون 11 موظفًا للأمم المتحدة في اليمن.. والمنظمة تطالب بالإفراج عنهم

آخر تحديث :
الحوثيون يحتجزون 11 موظفًا للأمم المتحدة في اليمن.. والمنظمة تطالب بالإفراج عنهم

أفادت الأمم المتحدة في 7 يونيو 2024 باحتجاز الحوثيين لـ 11 من موظفيها في اليمن. أكد المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك، على أن المنظمة الدولية تسعى جاهدة للإفراج عن الموظفين “دون شروط”.

طالبت الأمم المتحدة الحوثيين بتقديم “تفسيرات” لعمليات الاحتجاز هذه، مع التأكيد على ضرورة احترام سلامة وأمن موظفيها الذين يعملون على تقديم المساعدة الإنسانية للمحتاجين في اليمن.

تُثير حادثة احتجاز موظفي الأمم المتحدة قلقًا عميقًا بشأن سلامة العاملين في المجال الإنساني في اليمن، حيث تُعاني البلاد من صراعٍ دامٍ منذ سنوات. تُناشد الأمم المتحدة جميع الأطراف المعنية في اليمن باحترام القانون الدولي لحقوق الإنسان وضمان حماية المدنيين، بما في ذلك العاملين في المجال الإنساني.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...( لمعرفة المزيد )

موافقة على الإستخدام