الخارجية المصرية: نبذل جهودًا مكثفة للبحث عن المصريين المفقودين أثناء الحج بالتنسيق مع السلطات السعودية

18 يونيو 2024
الخارجية المصرية: نبذل جهودًا مكثفة للبحث عن المصريين المفقودين أثناء الحج بالتنسيق مع السلطات السعودية

صرح السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية، أن الوزارة تبذل جهودًا مكثفة بالتعاون مع السلطات السعودية لمتابعة عمليات البحث عن المواطنين المصريين المفقودين أثناء أداء مناسك فريضة الحج. وجاءت هذه الجهود بناءً على توجيهات من وزير الخارجية سامح شكري للقطاع القنصلي وبعثات مصر الدبلوماسية والقنصلية في المملكة العربية السعودية.

أوضح أبو زيد أن السفارة المصرية في الرياض أرسلت بعثة قنصلية إلى مكة المكرمة والمشاعر المقدسة للوقوف على تطورات الوضع ومتابعة جهود البحث عن المفقودين من الحجاج المصريين. تتضمن هذه الجهود زيارات ميدانية للمستشفيات والمراكز الطبية للاطمئنان على أوضاع المواطنين والتأكد من حصولهم على الرعاية الطبية اللازمة، بالإضافة إلى اتخاذ الإجراءات الخاصة بنقل جثامين المواطنين الذين وافتهم المنية.

كما ذكر المتحدث الرسمي أن القنصلية المصرية في جدة دشنت غرفة طوارئ تعمل على مدار الساعة لاستقبال اتصالات المواطنين الذين انقطعت الاتصالات بينهم وبين ذويهم في مكة المكرمة أو المدينة المنورة أو المشاعر المقدسة، وتم تخصيص رقم الهاتف التالي لاستقبال اتصالات المواطنين: ٠٠٩٦٦٥٦٥٧٠٢٠٠٢

بالإضافة إلى ذلك، قام القطاع القنصلي بوزارة الخارجية المصرية بتدشين غرفة عمليات تعمل على مدار الساعة لاستقبال اتصالات المواطنين المتعلقة بطلب البحث عن المفقودين أو شحن جثامين ذويهم. يمكن للراغبين في المتابعة التوجه إلى مقر وزارة الخارجية في جاردن سيتي، أو الاتصال على الأرقام التالية:

٢٧٩٢٣٠٥٠

٢٧٩٢٣٠٦٠

٢٧٩٤٢٧٨٢

٠١٠٠٦٦٣٨٨١٤

وقد أعربت وزارة الخارجية عن خالص تعازيها لذوي المتوفين من حجاج بيت الله الحرام، مؤكدة استمرار جهودها لتأمين عودة جميع الحجاج المصريين إلى أرض الوطن بسلام.