الداخلية تكشف تفاصيل جنوح عوامة أسفل كوبري سمنود الملاحي بالغربية

28 يوليو 2024
عومات النيل
عومات النيل

كشفت وزارة الداخلية ملابسات حادث جنوح عوامة في المجرى المائي لنهر النيل أسفل كوبري سمنود الملاحي بالغربية. وذلك بعد تداول منشور على إحدى صفحات موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” بشأن الحادثة.

تفاصيل الحادث

تبين من الفحص والتحري أنه مساء يوم 22 الجاري، اصطدم صندل تابع لإحدى الشركات، قادمًا من ميناء دمياط، بالعوامة أثناء تراكيه أسفل الكوبري للمبيت. وفي صباح اليوم التالي، 23 الجاري، عاود الصندل الاصطدام بنفس العوامة مما أدى لانفصالها عن مكانها. استأنف الصندل السير دون توقف، فيما قام الأهالي بإعادة تثبيت العوامة في مكانها. قام أحد الشهود بإبلاغ الصفحة المعنية على فيس بوك لنشر الخبر لإبلاغ الجهات المختصة.

ذكرت وزارة الداخلية في بيانها اليوم الأحد أنه تم تحديد وضبط الصندل أثناء تراكيه في محافظة المنيا. أقر قائد الصندل ومساعديه بارتكاب الواقعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وجاري العرض على النيابة العامة.

أشارت وزارة الداخلية إلى أنها تقوم بالمرور المستمر على كافة الطرق لرصد أي وقائع سرقات للعلامات الإرشادية والأجزاء المعدنية للكبارى. أسفرت جهودها منذ الأول من يناير 2014 حتى تاريخه عن ضبط 61 واقعة سرقة بإجمالي مضبوطات بلغت حوالي 18.5 طنًا. تم اتخاذ الإجراءات القانونية في حينه وعرض المتهمين على النيابة العسكرية. وأكدت الوزارة استمرار جهودها لضبط مرتكبي مثل هذه الوقائع التي تضر بمصالح وسلامة المواطنين.