الدفاع المدني الفلسطيني: الاحتلال يمنع دخول الطواقم الإنسانية إلى غزة ويستهدف المدنيين

15 يوليو 2024
إسعاف غزة
إسعاف غزة

أعلن محمود بصل، المتحدث باسم الدفاع المدني الفلسطيني، أن الاحتلال الإسرائيلي دمر أكثر من 80% من مقدرات قطاع غزة. وفي تصريحات لقناة “القاهرة الإخبارية” اليوم الاثنين، أشار بصل إلى أن الاحتلال يواصل استهداف تجمعات الفلسطينيين، مما يعوق جهود الدفاع المدني في البحث عن الجثامين.

صعوبات في الوصول ومواجهة استهداف الطواقم الإنسانية

أوضح بصل أن هناك صعوبات كبيرة تواجه فرق الدفاع المدني في الوصول إلى بعض مناطق غزة بسبب انتشار القوات الإسرائيلية. وأضاف أن جيش الاحتلال يمنع التواصل مع الصليب الأحمر لإنقاذ المدنيين، ويمنع الطواقم الإنسانية من مواصلة أداء مهامها في القطاع، ما يزيد من أعداد الشهداء والمصابين.

تهديد مستمر واستهداف لمراكز الإيواء

أشار بصل إلى حالة عدم الاستقرار التي يعيشها الفلسطينيون في المخيمات ومراكز الإيواء بغزة، مؤكدًا أن مجزرة مواصي خان يونس تعكس استمرار استهداف الاحتلال لمراكز الإيواء ومخيمات النازحين. وأكد أن جميع مناطق قطاع غزة مهددة بالقصف الإسرائيلي، وأن الاحتلال يتعمد استهداف طواقم الإغاثة والعاملين في المجال الإنساني.

استمرار العدوان الإسرائيلي على غزة

يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه المكثف وغير المسبوق على قطاع غزة، جوًا وبرًا وبحرًا، مما أدى إلى سقوط آلاف الشهداء والجرحى، معظمهم من الأطفال والنساء. ولا يزال الآلاف من الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، في ظل حصار خانق وقيود مشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.