الرئيس السيسي ورئيسة المفوضية الأوروبية :حل الدولتين يضمن استقرار المنطقة

آخر تحديث :
الرئيس السيسي ورئيسة المفوضية الأوروبية :حل الدولتين يضمن استقرار المنطقة
الرئيس السيسي ورئيسة المفوضية الأوروبية :حل الدولتين يضمن استقرار المنطقة

استقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، أورسولا فون دير لاين، رئيسة المفوضية الأوروبية، وذلك على هامش مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي المنعقد بالقاهرة.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية، المستشار الدكتور أحمد فهمي، أن اللقاء شهد تأكيدًا على عمق وقوة العلاقات المصرية الأوروبية، التي تم ترقيتها مؤخرًا إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية والشاملة، مما يعكس الأهمية التي توليها مصر والاتحاد الأوروبي لتعزيز تعاونهما كركيزة للتكامل والاستقرار الإقليمي. ويعتبر مؤتمر الاستثمار أولى محطات تنفيذ هذه الشراكة.

وأشارت رئيسة المفوضية الأوروبية إلى أن انعقاد المؤتمر يعكس المصالح المشتركة بين الجانبين وحرص الاتحاد الأوروبي على دعم مسار التنمية والإصلاح الاقتصادي في مصر.

وفيما يخص الحرب على غزة، أشار المتحدث الرسمي إلى أن اللقاء تناول سبل مواجهة التحديات الإقليمية المتزايدة، خاصة فيما يتعلق بالتطورات في القطاع وتأثيرها على أمن واستقرار المنطقة.

وشدد الرئيس السيسي على ضرورة تكاتف الجهود الدولية للتوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار، وإيصال المساعدات الإغاثية إلى القطاع بشكل عاجل ومكثف، لتجنب الكارثة الإنسانية التي يعيشها الشعب الفلسطيني في غزة.

وجدد الرئيس السيسي تحذير القاهرة من احتمالات توسع الصراع التي تتزايد بشكل خطير حاليًا، مطالبًا المجتمع الدولي باتخاذ خطوات جادة وسريعة لتجنب انزلاق المنطقة إلى دائرة جديدة وغير مسبوقة من الصراع.

واتفق الجانبان على أن التوصل إلى حل شامل وعادل للقضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين ووفقًا لقرارات الشرعية الدولية، يبقى السبيل الأمثل لضمان الاستقرار المستدام في المنطقة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...( لمعرفة المزيد )

موافقة على الإستخدام