الرئيس السيسي يتابع تنفيذ مشروعات النمو الزراعي والتنمية المستدامة

30 مارس 2024
الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

راجع الرئيس عبد الفتاح السيسي آخر المستجدات في مجموعة من المشاريع الفرعية الهامة، والتي تشمل على رأسها مشروع الصوب الزراعية في منطقة اللاهون بمحافظة الفيوم، ومشروعي استصلاح الأراضي في المنيا وبني سويف، ومشروع سنابل سونو في أسوان، ومشروع منطقة الداخلة بجنوب مصر، إضافة إلى المنطقة الصناعية واللوجستية في محور الضبعة بالدلتا الجديدة.

وقد ترأس الرئيس اجتماعًا اليوم مع اللواء أمير سيد أحمد، مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني، والعقيد الدكتور بهاء الغنام، المدير التنفيذي لجهاز مستقبل مصر للتنمية المستدامة.

أكد المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن الرئيس قد تفقد تنفيذ مشروع مستقبل مصر بالدلتا الجديدة، الذي يهدف لتوفير منتجات زراعية عالية الجودة بأسعار ميسرة للمواطنين وتصدير الفائض للخارج.

وفي هذا السياق، تابع الرئيس تطورات العمل في مختلف المشاريع الفرعية ذات الصلة، مثل مشروع الصوب الزراعية بمنطقة اللاهون بمحافظة الفيوم، ومشروعي استصلاح الأراضي في المنيا وبني سويف، ومشروع سنابل سونو في أسوان، ومشروع منطقة الداخلة بجنوب مصر، بالإضافة إلى المنطقة الصناعية واللوجستية في محور الضبعة بالدلتا الجديدة.

تم خلال الاجتماع مناقشة سُبل دعم تلك المشاريع، وتم الخصوص التركيز على جهود توفير المياه للري وإنشاء الصوامع لتخزين الغلال والحبوب، بالإضافة إلى استخدام التكنولوجيا الحديثة في استصلاح الأراضي وتطوير أنظمة الري والميكنة الزراعية.

وأمر الرئيس بتوفير جميع الاحتياجات الضرورية لهذه المشاريع، ضمن استراتيجية الدولة لتوسيع قاعدة الأراضي الزراعية وزيادة الإنتاج الزراعي، الأمر الذي يشكل عمودًا فقريًا في الاقتصاد المصري، والهدف منه تحقيق الأمن الغذائي للمواطنين وزيادة صادرات القطاع الزراعي لدعم جهود زيادة الدخل القومي.”