الرئيس السيسي يدشن مشروع محطات رفع المياه الضخمة في توشكى

25 مايو 2024
الرئيس السيسي يدشن مشروع محطات رفع المياه الضخمة في توشكى
الرئيس السيسي يدشن مشروع محطات رفع المياه الضخمة في توشكى

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، مشروع محطات رفع المياه الرئيسية الضخمة في توشكى، وذلك عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

واستمع الرئيس السيسي، خلال افتتاح المشروع، إلى شرح مفصل من اللواء أركان حرب طارق الوشاحي، المشرف على تنفيذ المشروع، حيث تم تنفيذ محطتين رئيسيتين لرفع المياه للتغلب على فرق المنسوب البالغ 40 متراً، بواقع 22 مجموعة رفع مياه بإجمالي طاقة 11 مليوناً و300 ألف متر مكعب.

وأوضح الوشاحي أن المحطة الأولى تتألف من 12 مجموعة رفع مياه بطاقة 6 ملايين و300 ألف متر مكعب يومياً، بينما تتألف المحطة الثانية من 10 مجموعات رفع مياه بطاقة 5 ملايين متر مكعب يومياً.

وأكد أن هذه المحطات ستوفر المياه اللازمة لزراعة 100 ألف فدان في المرحلة الثانية، وستكفي لزراعة من 40 إلى 60 ألف فدان في المرحلة المستقبلية.

ووصل الرئيس السيسي، منذ قليل، إلى مركز المنارة للمؤتمرات الدولية لافتتاح عدد من المشروعات التنموية بجنوب الوادي، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، وكان في استقباله لدى وصوله عدد من الوزراء وكبار رجال الدولة.

ومن المقرر أن يشهد الرئيس السيسي افتتاح مشروع استصلاح أكثر من 400 ألف فدان بتوشكى، نجح جهاز مشروعات الخدمة الوطنية من استصلاحها وزراعتها خلال الفترة الماضية.