الرئيس السيسي يفتتح المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية بالعاصمة الإدارية الجديدة

منذ 5 ساعات
الرئيس السيسي يفتتح المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية بالعاصمة الإدارية الجديدة

افتتح الرئيس السيسي اليوم الأحد النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية (PHDC’24) في مركز مؤتمرات سانت ريجيس بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وقد وصل الرئيس السيسي إلى مركز المؤتمرات حيث شهد الافتتاح، مؤكداً على أهمية هذا الحدث في تعزيز التنمية البشرية ورفع مستوى الرفاهية.

مؤتمر PHDC’24 تحت شعار “التنمية البشرية: من أجل مستقبل مستدام”

تحت رعاية الرئيس السيسي، تأتي فعاليات النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية (PHDC’24) تحت شعار “التنمية البشرية: من أجل مستقبل مستدام”.

ويهدف المؤتمر إلى تحقيق الازدهار على المستوى الإنساني من خلال دفع النمو المستدام وتعزيز الحوكمة الفعالة والمشاركة المجتمعية لضمان تكافؤ الفرص بين جميع الأفراد.

ويشمل المؤتمر محاور متعددة تهدف إلى “الاستثمار في بناء الإنسان وتعزيز الابتكار”، حيث يتم التركيز على تمكين القدرات البشرية واستغلال التكنولوجيا المتطورة لإطلاق العنان للإبداع، وذلك لمواجهة التحديات العالمية وتحقيق تقدم ملموس.

كما يسعى المؤتمر إلى تعزيز الصحة والرفاه والعدالة، من خلال تحقيق التغطية الصحية الشاملة وتعزيز المساواة وتمكين المجتمعات للارتقاء بمستويات الرفاه.

ويعزز المؤتمر أيضًا مفهوم “بناء مستقبل مرن ومستدام” من خلال التكيف مع التحولات السكانية ومعالجة التحديات المناخية والحد من المخاطر، مع تعزيز سبل العيش المستدام وبناء مجتمعات قوية.

وفي سياق متصل، يهدف المؤتمر إلى تحويل المعرفة إلى أثر ملموس، من خلال ترجمة المعرفة إلى إجراءات عملية تستند إلى حلول قائمة على البيانات، لتمكين الأفراد والمجتمعات وتحقيق تغيير مستدام.

تجسد هذه الفعاليات التزام مصر بتعزيز التنمية المستدامة ورفاهية المجتمع، في ظل التحديات الراهنة والمتغيرة التي يواجهها العالم.