الرئيس الفلسطيني يتقدم بطلب رسمي لحكومة الاحتلال من أجل السماح له بزيارة غزة

19 أغسطس 2024
الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن
الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن

كشفت مصادر إعلامية عبرية اليوم عن تقدم الرئيس الفلسطيني محمود عباس (أبو مازن) بطلب رسمي إلى حكومة الاحتلال الإسرائيلية للسماح له بزيارة قطاع غزة.

ووفقًا لموقع “والا” الإخباري الإسرائيلي، قام وزير الشؤون المدنية الفلسطيني وأمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، حسين الشيخ، بتقديم الطلب رسميًا إلى رئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي، تساحي هنغبي.

طلب عبر معبر تحت السيطرة الإسرائيلية

يتضمن الطلب السماح للرئيس عباس بالدخول إلى غزة عبر معبر تحت السيطرة الإسرائيلية، وليس من خلال معبر رفح المصري. كما تم إرسال نسخة من الطلب إلى الجانب الأمريكي. وأشار الموقع العبري إلى أن التقديرات الإسرائيلية تشير إلى أن الرئيس عباس قد تقدم بهذا الطلب وهو يتوقع رفضه، مما قد يتيح له فرصة لانتقاد إسرائيل لمنعه من دخول غزة.

تحركات فلسطينية وتحضير دولي

يأتي هذا التطور بعد يوم واحد من إعلان وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية “وفا” أن “القيادة الفلسطينية شرعت بتحركاتها واتصالاتها على مستوى العالم للتحضير لتوجه الرئيس محمود عباس وأعضاء القيادة الفلسطينية إلى قطاع غزة”. وكان الرئيس عباس قد أعلن خلال زيارته الأخيرة إلى تركيا عن نيته التوجه إلى قطاع غزة برفقة جميع القيادات الفلسطينية.

رد إسرائيلي متوقع واهتمام دولي

لم يصدر حتى الآن أي رد رسمي من الجانب الإسرائيلي على هذا الطلب. ومن المتوقع أن تثير هذه الخطوة اهتمامًا دوليًا كبيرًا، خاصة في ظل الوضع الراهن في المنطقة والجهود المبذولة لتحقيق السلام والاستقرار.

وستواصل قناة القاهرة الإخبارية متابعة التطورات المتعلقة بهذا الموضوع وتقديم المزيد من التفاصيل حال توفرها.