الرعاية الصحية: تقديم أكثر من 44 مليون خدمة طبية في محافظات المرحلة الأولى من التأمين الصحي الشامل

1 يوليو 2024
الرعاية الصحية: تقديم أكثر من 44 مليون خدمة طبية في محافظات المرحلة الأولى من التأمين الصحي الشامل
الرعاية الصحية: تقديم أكثر من 44 مليون خدمة طبية في محافظات المرحلة الأولى من التأمين الصحي الشامل

هنأت الهيئة العامة للرعاية الصحية الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، والدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، بمناسبة الذكرى الحادية عشرة لثورة 30 يونيو. وأكدت الهيئة التزامها بمواصلة الجهود لتحقيق الإصلاح الصحي الشامل في مصر، متمنية دوام الأمن والاستقرار للبلاد.

و خلال اجتماع مجلس إدارة الهيئة برئاسة الدكتور أحمد السبكي، رئيس مجلس الإدارة والمشرف العام على مشروعي التأمين الصحي الشامل وحياة كريمة، تم استعراض عدة موضوعات هامة وإصدار قرارات مؤثرة.

إنجازات الهيئة في محافظات المرحلة الأولى

أعلن الدكتور أحمد السبكي أن الهيئة قدمت أكثر من 44 مليون خدمة طبية وعلاجية لمنتفعي التأمين الصحي الشامل في محافظات المرحلة الأولى، مع تحقيق نسبة رضا تجاوزت 91% عن جودة الخدمات المقدمة.

محافظة السويس: تم تشغيل مجمع طبي ومستشفى و26 وحدة ومركز طب أسرة، واعتماد 23 منشأة صحية، بالإضافة إلى ميكنة الخدمات بنسبة 100%. بلغ إجمالي الترددات على المنشآت الصحية في السويس أكثر من 645 ألف تردد منذ بداية التشغيل التجريبي في أكتوبر الماضي.

محافظة أسوان: تم تشغيل 4 مستشفيات و22 وحدة ومركز طب أسرة، واعتماد 18 منشأة صحية، وميكنة الخدمات في 71 مركزًا ووحدة. بلغ إجمالي الترددات على المنشآت الصحية في أسوان 350 ألف تردد منذ بداية تشغيل النظام الإلكتروني.

 

و أكد الدكتور السبكي على أهمية تحويل مذكرات التفاهم إلى مشروعات إنتاجية واستثمارية فعلية لضمان الفائدة للجميع. وحذر من عواقب تنفيذ آلية معادلة الكربون عبر الحدود التي تبناها الاتحاد الأوروبي وتأثيرها على القطاعات التصديرية الهامة.

تطوير الخدمات الصحية

أشاد الدكتور السبكي بخطاب الشكر الذي تلقته الهيئة من السفارة الفرنسية بخصوص الخدمات والتجهيزات الفندقية عالية المستوى في المنشآت الصحية بالأقصر. كما أكد أهمية تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين مصر وفرنسا في مجالي الرعاية الصحية والسياحة العلاجية.

كما أكد الدكتور السبكي أن مشروع التأمين الصحي الشامل ساهم في تحسين بيئة العمل لمقدمي الرعاية الصحية، وتطوير جودة الخدمات الصحية، وتعزيز ثقة المواطنين في الخدمات الصحية الحكومية. وأوضح أن المشروع مستمر في تحقيق التغطية الصحية الشاملة وفقًا لرؤية مصر 2030.

حضر الاجتماع أعضاء مجلس الإدارة وعدد من المسؤولين والخبراء، من بينهم الدكتور هاني راشد، نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة، والدكتور إيهاب أبو عيش، نائب وزير المالية، بالإضافة إلى عدد من الخبراء وأعضاء المجتمع المدني عبر تقنية الزووم.