الزراعة على مدار الساعة خلال عيد الأضحى: ضمان جودة الأضاحي وحماية الأراضي

15 يونيو 2024
الزراعة على مدار الساعة خلال عيد الأضحى: ضمان جودة الأضاحي وحماية الأراضي
الزراعة على مدار الساعة خلال عيد الأضحى: ضمان جودة الأضاحي وحماية الأراضي

تنفيذاً لتوجيهات السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، استمرت جميع قطاعات وزارة الزراعة في العمل خلال إجازة عيد الأضحى المبارك، وذلك لضمان سير العمل بسلاسة وضمان جودة الأضاحي وحماية الأراضي الزراعية.

و  أجرى الدكتور عادل عبدالعظيم، رئيس مركز البحوث الزراعية، جولة تفقدية لمحطة البحوث الزراعية بسخا في محافظة كفر الشيخ، وذلك لمتابعة برامج تربية تقاوى الذرة الشامية، والقطن، والأرز، وفول الصويا، والتأكد من سير عمليات الإكثار بشكل سليم. كما وجه تعليمات صارمة للباحثين بمتابعة المحاصيل ورصد أي آفات أو أمراض والتعامل معها فورًا.

التواجد الميداني لضمان جودة التقاوى:

أكد الدكتور أحمد عصام، رئيس الإدارة المركزية لفحص واعتماد التقاوى، على استمرار العمل في حقول إنتاج تقاوى الذرة الشامية، مع تواجد فرق فنية ميدانية لتقديم الدعم الفني للمزارعين وتقديم التوجيهات والإرشادات اللازمة. كما تم تشكيل لجان على مستوى الجمهورية لمتابعة عملية التطويش والتأكد من جودة التقاوى المنتجة.

حماية الأراضي الزراعية:

تواجدت فرق من الإدارة المركزية لحماية الأراضي في غرفة العمليات المركزية لمتابعة منع أي تعديات على الأراضي الزراعية، وذلك بالتنسيق مع مديريات الزراعة في جميع المحافظات.

الاستعداد لاستقبال عيد الأضحى:

و أكد الدكتور ممتاز شاهين، رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، على استعداد الهيئة الكامل لاستقبال عيد الأضحى. وشملت الاستعدادات تكثيف حملات التفتيش على محلات الجزارة ومصانع اللحوم، والكشف على الأضاحي قبل الذبح وبعده، وضبط أي مخالفات تتعلق بصحة اللحوم. كما تم التأكيد على التصدي لظاهرة الذبح خارج المجازر.

فحص عينات التصدير:

استمرت معامل صحة الحيوان ومتبقيات المبيدات والعفن البني في تقديم خدماتها في فحص عينات الأغذية والتصدير، وذلك لضمان جودة المنتجات المصرية المصدرة.

و واصل مفتشو ومهندسو الحجر الزراعي عملهم في الموانئ المصرية لتسهيل إجراءات التصدير وفحص واردات البلاد من السلع الاستراتيجية.