الزراعة: فحص أكثر من مليون طن بطاطس منذ بداية الموسم بمعامل “مكافحة العفن البني”

آخر تحديث :
معامل مكافحة العفن البني
معامل مكافحة العفن البني

كشفت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي عن تجاوز كميات البطاطس المفحوصة للتصدير من خلال مشروع حصر ومكافحة العفن البني في البطاطس المليون طن منذ بداية الموسم وحتى اليوم.

وأوضحت الدكتورة نجلاء بلابل، مدير المشروع، أن هذا الإنجاز جاء نتيجة توجيهات السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، لتطوير معامل المشروع ورفع كفاءته وزيادة قدرته الاستيعابية، وتنمية مهارات العاملين به. هذه التحسينات ساهمت بشكل كبير في تحقيق طفرة في المشروع وزيادة صادرات مصر من البطاطس، التي تحتل المركز الثاني في الصادرات الزراعية المصرية بعد الموالح.

وأشارت بلابل إلى أن إجمالي الكميات التي تم فحصها للتصدير من خلال معامل المشروع بلغت حتى الآن حوالي مليون و22 ألف و942 طن، تمثل 41 ألف و160 عينة.

وأضافت بلابل أن الكميات المفحوصة للتصدير إلى دول الاتحاد الأوروبي بلغت حوالي 572 ألف و169 طن، تمثل 24 ألف و657 عينة، بينما الكميات المفحوصة للتصدير إلى روسيا بلغت حوالي 122 ألف و978 طن، تمثل 4 آلاف و497 عينة.

وأوضحت مدير المشروع أن إجمالي العينات المفحوصة للتصدير إلى الدول العربية بلغت حوالي 9 آلاف و317 عينة، تمثل 253 ألف و309 طن، في حين بلغ ما تم فحصه للتصدير إلى دول أجنبية أخرى حوالي 74 ألف و486 طن، تمثل 2 آلاف و689 عينة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...( لمعرفة المزيد )

موافقة على الإستخدام