السيسي يتوجه إلى الأردن للمشاركة في مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة

11 يونيو 2024
الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

يتوجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، إلى الأردن للمشاركة في المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة، الذي يعقد بدعوة مشتركة من الرئيس المصري والعاهل الأردني وسكرتير عام الأمم المتحدة، وتستضيفه المملكة الأردنية الشقيقة في البحر الميت.

ويهدف المؤتمر إلى حشد دعم المجتمع الدولي لجهود الإغاثة الإنسانية في قطاع غزة، ويشارك فيه عدد من رؤساء الدول والحكومات والمنظمات الإنسانية والإغاثية الدولية.

تصريحات المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية
صرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمي، بأن المؤتمر يأتي في ظل تفاقم الأوضاع بشكل غير مسبوق في قطاع غزة.

ومن المقرر أن يتناول المؤتمر الشق الإنساني الخاص بمسألة نفاذ المساعدات إلى قطاع غزة وكيفية مواجهة الكارثة الإنسانية التي يعاني منها المدنيون في القطاع. سيسعى المؤتمر لدعم جهود الإغاثة الإنسانية التي تقوم بها وكالات الأمم المتحدة، خاصة وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا”، بالإضافة إلى المنظمات الأخرى العاملة في المجال الإنساني داخل قطاع غزة.

التشاور حول مستجدات وقف إطلاق النار
من المقرر أيضًا أن يتشاور الرئيس السيسي مع القادة المشاركين في المؤتمر حول مستجدات جهود التوصل إلى وقف إطلاق النار وإنفاذ المساعدات الإنسانية.

دعوة رئيس دولة فلسطين
في وقت سابق، تسلم رئيس دولة فلسطين محمود عباس (أبو مازن) دعوة من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وملك الأردن عبد الله الثاني بن الحسين، والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، لحضور فعاليات مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة، وفقًا لما أفادت به وكالة الأنباء الفلسطينية.

ترحيب الرئيس الفلسطيني بالدعوة
رحب رئيس دولة فلسطين بالدعوة الكريمة لحضور المؤتمر الدولي الهام حول سبل الاستجابة الإنسانية الطارئة للشعب الفلسطيني في قطاع غزة، الذي يتعرض لجريمة إبادة إنسانية وتجويع من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

وأعرب عن تقديره الكبير للدور المهم الذي تلعبه الأردن ومصر في وقف العدوان الإسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية والقدس، مؤكدًا أهمية العمل على الوقف الفوري لإطلاق النار والإسراع في إدخال المساعدات الإنسانية ومنع التهجير.

تحية وتقدير للقادة
نقل رئيس دولة فلسطين تحياته وتقديره للملك عبد الله الثاني وللرئيس السيسي، عبر سفيري الأردن ومصر، مشددًا على أهمية الجهود المبذولة لوقف العدوان وتحقيق الاستجابة الإنسانية الفورية للشعب الفلسطيني.