الشباب والرياضة: القوافل الطبية تجوب القرى الأكثر احتياجًا في مصر

آخر تحديث :
الشباب والرياضة: القوافل الطبية تجوب القرى الأكثر احتياجًا في مصر
الشباب والرياضة: القوافل الطبية تجوب القرى الأكثر احتياجًا في مصر

تواصل وزارة الشباب والرياضة، بالتعاون مع جامعات حلوان، القاهرة، وكفر الشيخ، تنفيذ فعاليات القوافل الطبية في قرى المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” والقرى الأكثر احتياجًا بمحافظات القاهرة، الجيزة، وكفر الشيخ.

أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، على أهمية إهتمام الوزارة بالقرى الأكثر احتياجًا، من خلال تنفيذ العديد من البرامج والأنشطة والفعاليات التي تخدم الشباب، وتسهم في تحسين مستوى الخدمات الصحية والتوعية في تلك المناطق، وذلك ضمن إطار استراتيجية مصر للتنمية 2030.

تتضمن القوافل الطبية تنظيم ندوات توعية حول الإدمان وبعض الأمراض المزمنة، في إطار جهود الدولة لمكافحة ظاهرة المخدرات والتوعية بالأمراض المزمنة، حيث تم تنفيذ القافلة بالتعاون مع جامعة القاهرة وجامعتي حلوان وكفر الشيخ.

نفذت القوافل في مناطق مختلفة بمحافظات القاهرة والجيزة وكفر الشيخ، حيث تم الكشف على المرضى وتجهيز الأدوية وتوزيعها بالمجان، وتحويل بعض الحالات إلى المستشفيات الجامعية لإجراء التحاليل والعمليات الجراحية اللازمة.

وتقوم القوافل الطبية بتقديم الخدمات الطبية من قبل أعضاء هيئة التدريس بكليات الطب البشري والطب البيطري وطب الأسنان والصيدلة بالجامعات، فيما تضمنت قوافل الطب البيطري الكشف على الحيوانات والطيور وصرف التحصينات والأدوية.

كما شملت القوافل الطبية حملات ومحاضرات توعية بالإدمان ومخاطر التعاطي وطرق العلاج، ومحاضرات توعية عن التغذية السليمة للأطفال وصحة المرأة والصحة الإنجابية وبعض الأمراض المزمنة، بالإضافة إلى الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا وتنظيم الأسرة.

تهدف هذه القوافل الطبية إلى تحسين الخدمات الصحية في المناطق الريفية وتقديم العلاج المجاني للمحتاجين، وتعزيز الوعي الصحي بين الشباب والمجتمع المحلي، في خطوة تعكس التزام الحكومة المصرية بتحسين جودة الحياة في كافة أنحاء البلاد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...( لمعرفة المزيد )

موافقة على الإستخدام