الصحة تعلن شروط القبول في مدارس التمريض للعام الدراسي 2024 /2025

3 يونيو 2024
وزارة الصحة والسكان
وزارة الصحة والسكان

أعلنت وزارة الصحة والسكان اليوم شروط وقواعد القبول بالمدارس الثانوية الفنية للتمريض، التابعة للإدارة العامة للتعليم الفني الصحي، للعام الدراسي المقبل 2024 /2025.

وتأتي هذه الإعلانات في إطار الحرص على توفير فرص التعليم والتدريب المتخصص للشباب المصري، لتأهيلهم لسوق العمل في قطاع الرعاية الصحية.

وقد أوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الشروط المحددة للقبول تتضمن حصول الطالب على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي أو ما يعادلها في نفس عام التقدم.

كما يجب أن يكون الطالب من نفس المحافظة التي حصل فيها على تلك الشهادة، حيث يتم التنسيق والقبول لكل مركز إداري على حدة. ويجب أيضًا دراسة اللغة الإنجليزية كلغة أولى أو ثانية، مع عدم الإخلال بكثافة الفصول المقررة.

من جانبها، أكدت الدكتورة علا خيرالله، رئيس قطاع التدريب بوزارة الصحة والسكان، ضرورة تقديم إقرار تفرغ للدراسة من الطلبة مصدق عليه من ولي الأمر، بالإضافة إلى الإقرارات الأخرى التي تضمن كامل التفرغ للدراسة.

وأوضحت أنه سيتم القبول بالمجموع الأعلى، مع تحديد الحد الأدنى بعد الانتهاء من أعمال التنسيق.

وأضافت الدكتورة مي العسال، مدير الإدارة العامة للتعليم الفني الصحي بوزارة الصحة والسكان، أنه لا يتم قبول الطلاب بالمدارس الثانوية الفنية للتمريض إلا بعد اجتياز عدد من الاختبارات، مثل الإملاء في اللغة العربية والقدرات، بالإضافة إلى اختبارات في اللغة الإنجليزية والقدرة على التعامل مع الحاسب الآلي.

ويجب أن لا تقل درجة المقبولين عن 70% من درجة اجتياز كل مادة. كما يتضمن كشف الهيئة اختبارات نفسية وجسدية، لضمان قدرة المتقدمين على التعامل مع متطلبات المهنة.

وختمت بالتأكيد على ضرورة مطابقة صور المستندات على الأصل، مشيرة إلى أنه لا يعتبر الطالب مقبولًا إلا بعد مطابقة الأوراق واستيفاء كافة الشروط والاختبارات.