العالم يطلب حقن الدماء..و سموتريتش: وقف الحرب على غزة الآن سيكون خطأ فادحًا

8 يوليو 2024
سموتريتش يهدد ويتوعد أهالي غزة
سموتريتش يهدد ويتوعد أهالي غزة

أكد وزير مالية الكيان الإسرائيلي، بتسلئيل سموتريتش، اليوم الاثنين، أن وقف الحملة العسكرية على قطاع غزة في هذه المرحلة سيكون خطأ فادحًا. جاءت تصريحاته هذه في وقت يواصل فيه المسؤولون الإسرائيليون محادثات عبر وسطاء للتوصل إلى اتفاق محتمل لوقف إطلاق النار مع حركة حماس الفلسطينية.

وكتب سموتريتش على منصة “إكس” للتواصل الاجتماعي: “حماس تنهار وتتوسل من أجل وقف إطلاق النار. هذا هو الوقت المناسب للضغط بقوة حتى نكسر ونحطم العدو. التوقف الآن قبل النهاية مباشرة وإتاحة الفرصة للعدو للتعافي والقتال مرة أخرى هو حماقة لا معنى لها”.

استمرار العدوان

يتزعم سموتريتش حزبًا مؤيدًا للاستيطان يشارك في الائتلاف الحاكم، ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه المكثف والشامل وغير المسبوق على قطاع غزة منذ 9 أشهر. حيث شنت قوات الاحتلال عشرات الغارات الجوية والقصف برًا وبحرًا، مما أدى إلى وقوع مجازر دامية ضد المدنيين الفلسطينيين.

خسائر بشرية ومادية هائلة

أدت هذه الهجمات إلى استشهاد وإصابة عشرات الآلاف من الفلسطينيين، إضافة إلى تدمير هائل للبنى التحتية والمرافق الحيوية في غزة. كما تسبب العدوان في كارثة إنسانية غير مسبوقة في القطاع نتيجة وقف إمدادات الغذاء والماء والدواء والوقود، مما زاد من معاناة السكان المدنيين بشكل كبير.